المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الفلبيني يعرب عن أسفه عن وصف أوباما "بابن العاهرة"

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 10:28 ص
طباعة
أعرب الرئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي اليوم الثلاثاء عن أسفه عن استخدام لفظ "ابن العاهرة" بحق الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وفي بيان قرأه المتحدث باسمه، قال دوتيرتي إن "تعليقاته اللاذعة" جاءت ردا على بعض الأسئلة التي وجهها مراسل "وأثارت قلقه وضيقه، يؤسفنا أيضا أنها تضمنت هجوما شخصيا على الرئيس الأمريكي."

وأدلى دوتيرتي بهذه التصريحات أمس الاثنين قبل أن يتوجه الى لاوس، حيث سيحضر قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان".

وكان من المقرر أن يلتقي دوتيرتي أوباما بشكل منفصل، لكن الرئيس الأمريكي أشار إلى أنه لم يتخذ قرارا بذلك بعد.

وقال دوتيرتي إن كلا الجانبين وافقا على تأجيل الاجتماع.

ورغم أن تصريحات المتحدث باسم دوتيرتي لا ترقى إلى الاعتذار، إلا أن التعبير عن الأسف أمر نادر في حالة رئيس بلدية سابق بذيء اللسان غالبا ما تنزلق تصريحاته إلى ألفاظ نابية.

وجاء في بيان دوتيرتي "نتطلع إلى تجنب الخلافات الناشئة عن أولويات ومفاهيم وطنية، والعمل بطرق مسؤولة متبادلة لكلا البلدين."

وسب دوتيرتي أوباما عندما سأله أحد الصحفيين "كيف تنوي تبرير عمليات قتل تجار المخدرات خارج نطاق القانون لأوباما؟"

وقتل أكثر من ألفي شخص من مروجي ومتعاطي المخدرات المشتبه بهم منذ بدأ دوتيرتي الحرب على المخدرات بعد توليه منصبه في 30 يونيو الماضي.

ورد الرئيس بكلمات نابية قائلا: "أنا رئيس دولة ذات سيادة ولم تعد مستعمرة منذ فترة طويلة. ليس لدي أي سيد باستثناء الشعب الفلبيني. يجب ان تكون محترما. لا تطرح أسئلة فحسب."

وتحدث بحق أوباما مستخدما عبارة بلغة التغالوغ، وقال إنه "ابن العاهرة."

وقام دوتيرتي بسب بابا الفاتيكان والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في وقت سابق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads