المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رابينوي ترفض النهوض أثناء عزف النشيد الأميركي دعما لكابرنيك

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 10:56 ص
طباعة
عبرت نجمة كرة القدم الاميركية ميغان رابينوي عن دعمها للاعب كرة القدم الاميركية كولين كابرنيك، بعدما ركعت ارضا رافضة النهوض اثناء عزف النشيد الوطني.

ورفضت رابينوي (31 عاما) الوقوف خلال عزف النشيد الوطني الاميركي، في شكل من اشكال الاحتجاج بشأن التفرقة العنصرية داخل بلادها، قبل مباراة في دوري السيدات بين سياتل وشيكاغو الاحد.

وشرحت اللاعبة تصرفها بانه "لفتة بسيطة دعما لكولين كوبرنيك"، الخلاسي البالغ 28 عاما، الذي رفض النهوض ايضا لدى عزف النشيد الوطني احتجاجا على "قمع" السود في الولايات المتحدة.

وقالت: "لقد تعاملوا معه بطريقة مثيرة للاشمئزاز".

وتابعت: "كوني مثلية الجنس، اعلم ما يعنيه مشاهدة العلم الاميركي وان ادرك انه لا يحمي جميع الحريات". انها لفتة صغيرة لكني ساواصل القيام بذلك لتحريك الوعي والنقاشات".

وختمت صاحبة 108 مباريات دولية وحاملة ذهبية العاب لندن 2012 الاولمبية وبطلة العالم 2015: "من الهام ان يدعم البيض الاشخاص الملونين".

وكان كوبرنيك، لاعب فريق سان فرانسيسكو 49، قد اثار جدلا واسعا لرفضه النهوض خلال عزف النشيد الاميركي قبل 3 مباريات تحضيرية لموسم 2016 من دوري كرة القدم الاميركية.

وشرح: "لن اكون فخورا بعلم بلدي الذي يضطهد السود".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads