المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا وتنزانيا توقعان اتفاقا للتعاون العسكري

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 02:01 م
طباعة
وقعت روسيا وتنزانيا اتفاقا للتعاون العسكري وتعاقدا لتدريب القوات المسلحة للبلد الواقع في شرق أفريقيا بالكليات العسكرية الروسية.

وذكرت وكالة أنباء )إنترفاكس) الروسية اليوم الثلاثاء أن وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرجي شويجو، ونظيره التنزاني حسين مويني هما من وقعا اتفاق التعاون وعقد تدريب رجال القوات المسلحة التنزانية.

وقال شويجو إن "زيارة الوفد التنزاني إلى موسكو دليل حي على علاقات الصداقة بين وزارتي دفاع الدولتين وشعبيهما. وأود أن أشكركم على المشاركة في الملتقى العسكري التقني الدولي للمرة الثانية".

وأضاف شويجو "يعد الملتقى منصة كبيرة للارتقاء بالعلاقات الثنائية في المجالين العسكري والعسكري التقني. فهناك ما يزيد على ألف شركة مصنعة للأسلحة والمعدات الإلكترونية العسكرية ممثلة بالملتقى. كما أن هناك وفود من أكثر من 80 دول أتوا لزيارتنا".

ومن جانبه قال مويني إن روسيا وتنزانيا لديهما تاريخ طويل من العلاقات الثنائية المثالية والتعاون في مجال الدفاع الذي في الحقبة السوفيتية، مضيفا أن الاجتماع سيساهم في تطوير العلاقات الثنائية.

وتابع "أود انتهاز هذه الفرصة في التعبير عن خالص امتناني بالنيابة عن الوفد للتمكن من زيارة هذا الملتقى العسكري وللترحيب والضيافة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads