المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية تستكمل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحي

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 02:18 م
طباعة
قال اللواء أحمد حجازى رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية بأن شواطئ الإسكندرية على أتم الاستعداد لاستقبال المصطافين بأعداد كبيرة خلال أيام عيد الأضحى المقرر أن زيارتهم للمحافظة.

ورفعت مديريات ومرافق الإسكندرية درجة الاستعداد القصوى استعدادا لعيد الأضحى الأسبوع المقبل وشملت مديريات الصحة والتموين والأمن والأوقاف والسياحة والهيئات والمؤسسات المختلفة، بالإضافة إلى ديوان المحافظة من خلال غرفة عمليات لمتابعة التطورات.

وذكر بيان اليوم أن المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية، يعقد لقاءات مستمرة مع جميع أجهزة ومديريات ومرافق المحافظة لوضع خطة الاستعداد للعيد كي تظهر المدينة بالمظهر اللائق أمام أهلها وزوارها، مشددًا على ضرورة أن يقدم لزوار الإسكندرية أفضل الخدمات وعلى أعلى مستوى من نظافة.

وأعلن الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات التابعة للمديرية مع التأكد على توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم بكميات تفوق الاستهلاك المعتاد.

وشدد وكيل وزارة الصحة على وضع جدول نوباتجيات العيد قبل مع التأكد من تواجد الاختصاصيين من جميع التخصصات فى ظل الضغط المتوقع على المستشفيات نتيجة إغلاق العيادات الخاصة، وكذلك التأكد من وجود باقى أعضاء الفريق الطبى من الأطباء والتمريض والفنيين بأعداد كافية فى الأقسام الداخلية وبأعداد مضاعفة فى أقسام الاستقبال والطوارئ والأفسام الحرجة.

وأوضح أن مرفق إسعاف الإسكندرية سيقوم بنشر سيارات الإسعاف على نقاط تمركز موزعة على أحياء المحافظة، وبالقرب من أماكن المتنزهات، والتجمعات والطرق، إضافة إلى سيارات إسعاف الخدمة الشاقة على الطرق السريعة.

وفرضت مديرية التموين رقابتها على الأسواق من خلال حملات مستمرة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطرى، فضلا عن حملات التفتيش علي اللمنشآت الغذائية والمحال والمطاعم والمجازر.

وقال مبارك عبدالرحمن وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن مديرية التموين وجهت بعمل المطاحن والمخابز خلال أيام العيد مع نشر سيارات توزيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمستهلك والتأكيد على توفير سيارات بيع اللحوم بالتنسيق مع مديرية الزراعة.

وحذر عبدالرحمن من التلاعب فى الأسعار أو محاولة حجب سلع لرفعها، مؤكدا وجود مخزون استراتيجى من مختلف السلع تكفى لنهاية العام، وأنه سيتم توجيه حملات على الأسواق قبل وفي أثناء عيد الأضحى للتفتيش و الرقابة على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الطب البيطري والشؤون الصحية لشن حملات مشتركة على المناطق المختلفة لمراقبة اللحوم المعروضة بكافة أنواعها والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وخصصت مديرية الأوقاف برئاسة الدكتور عبدالناصر نسيم وكيل الوزارة ما يقرب من 281 ساحة صلاة بمختلف الإدارات العشرة التابعة بأحياء الإسكندرية، لشعائر صلاة العيد.. وحذر عبدالناصر من محاولة من ليس له صفة دينية اعتلاء المنابر خلال شعائر صلاة عيد الأضحى.

ويعقد اللواء عادل تونسي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اجتماعات موسعة مع القيادات الأمنية والإدارات الأمنية المتعددة، وذلك لوضع الخطة الأمنية المقرر وضعها لتأمين الاحتفال بعيد الأضحى والتصدى لحالات التحرش وإزالة التعديات على الطرق العامة والحدائق والمتنزهات.

وتقرر تكثيف خدمات الإنقاذ النهري على الشواطئ بمعرفة قسم الإنقاذ النهرى بإدارة الحماية المدنية من خلال توفير القوارب المطاطية اللازمة بكافة الشواطئ بمعرفة الأجهزة المحلية وتوفير أفراد الإنقاذ المدربين للقيام بعمليات الإنقاذ.

كما تقرر تخصيص عدد من الأقوال الأمنية للمرور بشكل دائم على أماكن التجمعات وخاصة الشواطئ وطريق الكورنيش ودار السينما والحدائق والمتنزهات بالإضافة إلى التمركزات الأمنية الثابتة بالمناطق التجارية والسياحية والترفيهية لملاحظة الحالة الأمنية والتصدي للمشاجرات وضبط أية جرائم حال وقوعها، فضلا عن الأقوال الأمنية المكلفة بالمرور بشكل عام فى المربعات الأمنية بأنحاء المدينة.

كما تم توجيه إدارة شرطة التموين بمتابعة ومراقبة الأسواق وخاصة "اللحوم" ومحطات الوقود، لمنع جرائم الغش التجاري وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي التى تضر بصحة المواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads