المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة: واشنطن تحقق باحتمالية تورط موسكو في إفساد الانتخابات

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 03:34 م
طباعة
قال مسؤولون أمريكيون من الاستخبارات والكونجرس إن وكالات الاستخبارات وهيئات إنفاذ القانون الأمريكية تحقق فيما يعتبرونه عملية سرية روسية واسعة النطاق في الولايات المتحدة، تهدف إلى زرع مشاعر الارتياب بين الشعب الأمريكي حيال الانتخابات الرئاسية المقبلة والمؤسسات السياسية الأمريكية.

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن هذه التحقيقات الأمريكية تهدف إلى إدراك مجال وغرض الحملة الروسية، التي تتضمن أدوات إلكترونية لاختراق أنظمة مستخدمة في العملية السياسية، مما يعزز قدرة موسكو على نشر معلومات مضللة.

وأفادت بأن مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، جيمس كلابر، هو المشرف على الجهود الرامية إلى استيعاب العمليات الروسية السرية على نحو أفضل.

وفي السياق ذاته، نقلت الصحيفة عن تشارلز ألن، وهو ضابط سابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية، قوله إن "هذا الأمر مقلق للغاية وجاري معالجته".

وأضاف مسؤول أخر - تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته نظرا لحساسية القضية - أن هناك تحقيقات تجري حول إمكانية تورط روسيا في إفساد العملية الانتخابية في الولايات المتحدة، في حين حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي المسؤولين الحكوميين والمحليين من إمكانية التعرض لتهديدات باختراق شبكات الكمبيوتر الخاصة بهم.

وأشار مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية إلى أن حملة التأثير الروسي السرية تسعى إلى التصدي لدور الولايات المتحدة الرائد في الشئون الدولية ونفوذها على المستوى الدولي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads