المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المؤتمر": جميع أعضاء الحزب أدوا دورهم على أكمل وجه

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 05:31 م
المواطن
أسماء صبحي
طباعة
أكد أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب، أن جميع أعضاء الحزب بالبرلمان أدوا دورهم على أكمل وجه وشاركوا بايجابية فى جميع الجلسات العامة للبرلمان ولجانه النوعية.

وقال الشريف فى بيان له اليوم، فى ختام دور الانعقاد الأول للمجلس، إن أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، لم يكونوا راضين سواء على بيان الحكومة أو الموازنة العامة للدولة، ولكننا وافقنا عليهما حتى لا نكون معطلين لمسيرة الدولة خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد حاليًا.

وشدد على أن أعضاء حزب المؤتمر بالبرلمان، توافقوا مع قيادات الحزب برئاسة الربان عمر المختار صميدة على ضرورة منح فرصة كاملة للحكومة فى مسيرة الإصلاح الاقتصادى وحذرنا الحكومة، أن تتجنب اى تاثيرات سلبية على محدودى الدخل وغير القادرين فى الإصلاحات الاقتصادية.

وأضاف الشريف، إن حزب المؤتمر لديه رؤية واضحة تجاه جميع القضايا التى سيتم طرحها للنقاش العام فى دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب فى شهر أكتوبر المقبل فى المجالين التشريعى والرقابي، لافتًا إلى أن المؤتمر لديه استراتيجية بشأن قوانين الادارة المحلية والعدالة الانتقالية والتأمين الصحى الشامل والبناء الموحد وغيرها من التشريعات الاخرى إضافة إلى استخدام جميع وسائل الرقابة البرلمانية والمشاركة فى جميع لجان تقصى الحقائق التى سوف يقوم البرلمان بتشكيلها فى دور الانعقاد الثانى له.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، أن مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال وجميع قياداته من رؤساء الهيئات البرلمانية وهيئات اللجان النوعية وجميع أعضائه أدوا دورهم على أكمل وجه وكان الملجس منحازا بشكل كامل للشعب المصرى العظيم الذى جاء بنوابه عبر انتخابات حرة ونزيهة لم تشهدها الحياة السياسية المصرية من قبل.

وأوضح الشريف إن محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق والقيادى البارز بحزب المؤتمر، كان له دوره الكبير فى قيادة اللجنة والدفاع عن مصر وبرلمانها وشعبها فى مختلف المحافل الإقليمية والدولية إضافة إلى المناقشات الموسعة داخل اللجنة حول مختلف القضايا التى تهم مصر على مختلف الاصعدة السياسية العربية والإفريقية والدولية.

كما أن الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب والقيادى بالحزب كان له دوره البارز فى المشاركة داخل لجنة إعداد اللائحة الداخلية للبرلمان وكان ناجحا فى قيادة مناقشات لجنة الصحة حول مختلف القضايا الخاصة بالرعاية الصحية اضافة الى الزملاء البرلمانيين من حزب المؤتمر محمد بدوي وعبد الرازق الزنط وأحمد شعيب وعلى فتحى عساسة وسامح السايح وعلاء عبد النبى ويوسف عبد الدايم ونانسي نصير وهيام حلاوة كانوا نجوما داخل مجلس النواب ولجانه النوعية وعبروا عن الشعب المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية.

وأشار الشريف، إلى أن نواب الحزب تقدموا بثلاثة اقتراحات برغبة، وعدد 27 طلب مناقشة و29 طلب أحاطة، وكان عدد " طلبات الكلمة " من قبل السادة النواب في الجلسات العامة 90 طلبا منذ بداية دور الانعقاد الاول وقد تحدثوا فعليآ عدد 71 مرة في موضوعات مختلفة منذ الجلسة 33 وأضاف أحمد حلمي أن عدد مشاريع القوانين المقدمه هو 66 مشروعا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads