المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"طفل إسماعيلية".. تعلم القراءة في عامه الرابع.. لا يلعب في الشارع منذ صغره.. هوايته "الرياضة وتفكيك الألعاب".. شارك في مسابقة ناسا الدولية.. وأخترع كشافات خاصة للمكفوفين

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 05:53 م
ريهام الجناينى
طباعة
مخترع صغير، لم يمنعه صغر سنة من المشاركة في مسابقة ناسا الدولية، وذلك بعد التحاقه بجامعة الطفل التي تنظمها جامعة قناة السويس، مؤمن عبد الرحمن الذي يعتبر نابغة علمية وعقلية فذة جديدة، أنجبته محافظة الإسماعيلية ليضاف إلى جداول التميز والشرف الذي يوضع بها أبناء المحافظة.

يعد مؤمن عبد الرحمن طالبًا بالصف الثاني الاعدادى، تميز منذ سن صغير في أعوامه الدراسية كافة، وحينما لاحظ والديه هذا الأمر ساعدوه بإلحاقه في جامعة الطفل حتى أثبت جدارته العقلية بوقت قصير، وأبهر مؤمن جامعة الطفل بعدة اكتشافات هامة، كتوضيح الرؤية عن طريق كشافات خاصة للمكفوفين، والتحكم عن بعد بواسطة الانترنت، وكذلك شارك فى مسابقة قياس ضغط الدم لرواد الفضاء.

يقول حسين الشريف، أحد جيران الطفل الصغير "أنا من قمت بتعليم مؤمن فن القراءة والكتابة وتعلم الحروف، حيث تكفلت بذلك منذ أن كان مؤمن في سن الرابعة فقط من عمره، ولاحظت ذكائه الشديد فكرست وقتا له فقط، وساعدنى مؤمن بأن تلقى العلم سريعا فى مدة زمنية لا تتجاوز الأربعة أشهر".

أما والدته تعمل مهندسة الكترونيات، وربما ورث مؤمن حب تفكيك الأدوات والألعاب الخاصة به منها، ليرى كيف تصنع وكيف يتم تشغيلها، حيث تقول والدته "أبهرنى مؤمن بتفكيكه لألعابه، فهو دومًا يأتي إلىّ لشرحها ومناقشتى عنها بشكل لا يصدق".

ويقول والد مؤمن أن ابنه يفضل المكوث في البيت للبحث والتفكير لفترات طويلة، ومنذ صغره لا يحب الخروج إلى الشارع، إلا لتأدية تمارينه الرياضية فقط؛ لأنه يؤمن بقيمة وأهمية الرياضة للجسد والعقل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads