المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "السويدي": مصر ليست بها مستشفى مجهزة لعلاج الحروق

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 08:47 م
أسماء صبحي
طباعة

قالت الدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر، إن مصر لا يوجد فيها مستشفى مجهزة لاستقبال المصابين بالحروق حتى الآن، مشيرة إلى أنه جاري إنشاء أكبر مستشفى لعلاج الحروق مجانا في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضحت السويدي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صوت الناس" الذي تقدمه المذيعة نهال طايل، ويرأس تحريره الإعلامي أحمد سامى على فضائية "الحدث اليوم"، قائلة: " المشكلة التي تواجهنا أن مصر ليست بها مستشفى مجهزة لعلاج الحروق وبالتالي كل يوم نجد حالات وفاة كثيرة بسبب الحروق ولكن الإعلام لا يسلط الضوء عليها".

وعن استغاثة أهالى المنيا المصابين بحروق بالغة بليبيا ببرنامج "صوت الناس" لعلاج ذويهم في العناية المركزية بالمستشفيات، أكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر، أن المؤسسة تواصلت معهم بالفعل وساهمت في نقل اثنين من المصابين بالعناية المركزية بمستشفى الدمرداش، ونقل اثنين آخرين بمستشفى علاج الأورام والحروق بالعبور.

وقالت السويدي، إن هناك حالة أخرى لا تزال بمستشفى المنيرة العام إلا أن هناك محاولات لنقلها فب العناية المركزية بمستشفى أخرى.

وبسؤال الإعلامية نهال طايل عن مدى احتياج المصابين للأدوية، أكدت السويدي قائلة:"إحنا متكفلين بكل الأدوية، وربنا يقدرنا ونعالجهم.. وفي 3 مصابين مشوهين من الحروق ودول هيكملوا معانا لحد ما نعالجهم خالص".

تجدر الإشارة إلى أن أهالي الضحايا المصريين المصابين بحروق بالغة بـ"ليبيا" خلال الفترة الماضية استغاثوا ببرنامج "صوت الناس" لعلاج ذويهم ورعايتهم خاصة بعد وفاة 5 منهم، ومن ثم تواصل برنامج "صوت الناس" مع مؤسسة أهل مصر، وخلال ساعات من التواصل تمكنا من توفير غرف العناية المركزية لـ 4 من المصابين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads