المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الشباب يشهد ختام ملتقى "يوم الهندسة المصري"

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 01:43 ص
طباعة
شهد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، مساء الثلاثاء، ختام فعاليات ملتقى "يوم الهندسة المصري الخامس عشر" المقام بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية.

قامت الجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والاليكترونيات بتنظيم الملتقى تحت شعار "إبداع واستدامة" في الفترة 5-6 سبتمبر الجاري، وذلك بحضور كل من الدكتور سمير شاهين رئيس الجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والاليكترونيات، والدكتور أحمد درويش الرئيس الفخري ليوم الهندسة المصري.

وشارك في فعاليات الملتقى 136 مشروع تخرج في مختلف المجالات الهندسية من 34 جامعة، وقام بالتحكيم 52 مُحَكمًا من أساتذة الجامعات ورواد الصناعة المصرية والعربية.

ويعد الملتقى فرصة لأفكار وابتكارات شباب المهندسين للمساهمة في وضع حلول حقيقية للتحديات الهندسية والعلمية للصناعة في مصر، كما تضمن الملتقى مسابقة "يوم الهندسة المصري"، ومسابقة "صنع في مصر".

وأعرب المهندس خالد عبد العزيز عن سعادته للمشاركة في فعاليات يوم الهندسة المصري الذي يقدم خلاله طلاب كليات الهندسة من مختلف الجامعات المصرية ابتكاراتهم وإبداعاتهم العلمية المتنوعة، مبينًا أن ذلك يدلل بلا شك على مستقبل أفضل لمصر بفضل طاقات الشباب وإخلاصهم في العمل.

ووعد وزير الشباب طلاب كليات الهندسة بدعم ملتقى "يوم الهندسة المصري" بالكامل العام القادم واستضافة الطلاب المشاركين به في إحدى المدن الشبابية التابعة للوزارة وفقًا لما يتم تحديده مع مسئولي البرنامج.

وتضمن حفل ختام يوم الهندسة المصري تكريم الطلاب الفائزين في المسابقات التي تضمنها الملتقى حيث فازت جامعة حلوان بالمركزين الثاني والأول في مسابقة "صنع في مصر"، فيما فازت جامعة القاهرة بالمركز الثالث في نفس المسابقة، وفي المسابقات الأخرى التي تضمنها الملتقى والتي كان منها مسابقة في مجال الطاقة فازت جامعة قناة السويس بالمركز الأول وجامعة القاهرة بالمركز الثاني، وفي مجال الهندسة الإنتاجية جاءت جامعة حلوان في المركز الأول، أما في مجال هندسة الحاسبات فجاء طلاب جامعة المنصورة في المركز الأول، فيما حل طلاب مودرن أكاديمي في المركز الثاني، وفي هندسة الإليكترونيات فازت جامعة القاهرة بالمركز الأول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads