المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفع درجات الاستعداد فى رفح لاستقبال عيد الأضحى بشمال سيناء والغربية

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 02:54 ص
طباعة
أكد رئيس مركز ومدينة رفح، اللواء أيمن جبريل، رفع درجات الاستعداد على كافة المستويات فى محافظة شمال سيناء استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وقرر استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد ، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرفقي المياه والصرف الصحي.

وأشار جبريل، إلى تشكيل غرفة عمليات في ديوان عام المجلس وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، إلى جانب ضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد، مشيرا إلى وصول كمية من المساعدات لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا.

ومن جانبه، أكد مدير الإدارة التموينية برفح، توافر لحوم بسعر 65 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن المساجد ستتلقى جلود الأضاحي وسيتم تجميعها وإرسالها إلى المحافظة لاتخاذ الأسلوب المناسب للاستفادة منها.

وفى محافظة الغربية، أكد وكيل وزارة التموين، إبراهيم سيد أحمد مصطفى، أن قطاع التموين بالمحافظة استعد لاستقبال العيد بتكثيف المعروض من اللحوم الطازجة والمجمدة والمستوردة وفتح منافذ بالمدن والقرى لتوفير هذه السلعة للمواطنين وإلزام التجار ومنافذ بيع السلع بالإعلان عن أسعار مختلف السلع المعروضة وتكثيف المعروض من اللحوم المصنعة لعرضها على المواطنين وبأسعار معتدلة دون أي زيادة في الأسعار.

وأضاف أنه سيتم تنظيم الحملات المشتركة مع أجهزة الصحة والطب البيطري للتأكد من سلامة كافة السلع التي تطرح بالأسواق بمختلف المنافذ ومعلومية مصدرها والتنسيق بين المديرية والشركة العامة لتجارة السلع بالجملة لتوفير كميات من اللحوم الحية للعرض بمنافذها وبأسعارها وتوفير كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والضأن والدواجن، مشيرا إلى أنه تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز خلال فترة العيد بما يحقق وفرة في رغيف الخبز للمواطنين حيث تم تكثيف فرق التفتيش لمراقبة المخابز وتكثيف حملات الرقابة على توزيع حصص الدقيق على المخابز والاهتمام بمواصفات الرغيف مع عرضة للمواطنين بالسعر المقرر دون مخالفة.

كما تم إلغاء إجازة المفتشين المكلفين بالإشراف والرقابة على المخابز خلال فترة العيد، واستمرار عمل مستودعات البوتاجاز خلال فترة العيد وتكثيف الحملات والتفتيش على مستودعات البوتاجاز والبالغ عددها 229 مستودعا دون أي اختناقات وإحكام الرقابة على حلقات تداول الأسطوانات (محطات التعبئة، المستودعات، عمال التوزيع ومحطات تموين السيارات) ودفع سيارات شباب الخريجين إلى المناطق غير الموجود بها مستودعات بما يحقق وفر للأسطوانات لقاطنيها وبالسعر المحدد واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال أي مخالفة فور ضبطها.

فيما تم التنسيق مع شركة بوتاجاسكو بصفة يومية لدفع سياراتها المخصصة لتوزيع البوتاجاز للمناطق الأكثر كثافة وتغطية أي احتياجات زائدة بالسعر المحدد لها.

ومن جانبه، أصدر رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، اللواء ناصر طه، تعليمات مشددة بضرورة تواجد جميع مديري الإدارات الهندسية في أيام العطلات والنزول إلى العمل الميداني وذلك لتفادي أي أعمال مخالفة أو إنشاءات مخالفة في فترة الأعياد حفاظًا على حق الدولة واحترامًا للقانون وهيبته، فضلا عن التصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية كما وجه تعليماته بعدم وجود أي أخطاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads