المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الداخلية»: حملات مكثفة لمواجهة «العابثين بقوت الشعب» خلال العيد

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 11:31 ص
أميرة سليمان
طباعة

وجه اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية كافة الأجهزة المعنية بالوزارة، بشن حملات فورية ومكثفة لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور التلاعب والقضاء على جميع صور الممارسات الاحتكارية للسلع، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة العابثين والمتلاعبين بأقوات الشعب المصري بصورة حاسمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجدي عبد الغفار وزير الداخلية اليوم بحضور مساعديه لقطاعات الأمن الاقتصادي، الأمن، الإعلام والعلاقات، الأمن الوطني، الأمن العام، التفتيش والرقابة، والحراسات والتأمين، ومديري إدارات التموين والتجارة، والتهرب الضريبي.

واستعرض وزير الداخلية أهمية الدور الرقابي الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية المختصة على حركة الأسواق بما يحول دون أية محاولات للمغالاة في الأسعار واختلاق الأزمات على غير الحقيقة في إطار الممارسات السلبية لبعض العناصر غير المسئولة بالأسواق.

وأكد اللواء مجدي عبد الغفّار ضرورة التصدي بقوة لمحاولات إغراق الأسواق بسلع مهربة تستنزف موارد الدولة من العملة الصعبة، وتفعيل الجهود المبذولة من جانب الإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي بهذا المجال، واتخاذ الإجراءات القانونية والضريبية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة للقضاء على هذه الممارسات التي تضر بالاقتصاد القومي ضررا بالغا.

كما وجه بتشكيل مجموعات عمل متخصصة يمثل فيها كافة الأجهزة الأمنية المعنية بجميع مديريات الأمن تضطلع بتحقيق الرقابة على الأسواق وانضباط جميع القطاعات التموينية والتجارية ومكافحة كافة صور الغش والتدليس والحيلولة دون احتكار السلع المدعومة وتخزينها وإعادة بيعها بأسعار مبالغ فيها وذلك لضمان وصول تلك السلع بالأسعار المقررة للمواطنين.

من ناحية أخرى، اطلع وزير الداخلية على الاستعدادات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود والحملات الأمنية المختلفة وذلك لضبط شتى المخالفات والجرائم التي قد تعكر صفو الأمن العام وتقلق راحة المواطنين خلال الاحتفالات.

وكذلك شدد الوزير على تكثيف التواجد الأمني الفعال بأماكن التجمعات وساحات الصلاة والمنشآت الهامة والحيوية، والمسارح ودور السينما، والمتنزهات العامة والسياحية لتأمين المواطنين، ورصد أي حالة خروج على القانون والتعامل الفوري والحاسم معها.

وعلى صعيد آخر، استعرض الوزير خطط الوزارة فيما يتعلق بالاستعدادات للعام الدراسي الجديد وأطر تأمين العملية التعليمية بكافة محاورها، ووجه بتكثيف المرور على المدارس والمنشآت التعليمية لضمان أمن وسلامة الطلبة، وتكثيف الحملات المرورية والإرشادية على شتى الطرق الداخلية والمحاور التي تشهد كثافات مرورية لضمان سيولة حركة الحافلات المدرسية وتأمين مساراتها.

وفي نهاية اللقاء، أكد اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية ضرورة المتابعة المستمرة من جانب القيادات لمختلف الخطط الموضوعة للحفاظ على معدلات الأداء وما تحقق من نجاحات خلال الفترة الماضية، خاصة في مجال تدعيم ركائز الاستقرار والمواجهة الحادة لقوى الشر والظلام .. مؤكدا أن رجال الشرطة لديهم العزم والإصرار على مواصلة العطاء من أجل تحقيق أمن الشعب المصري العظيم ودعم مناخ الأمن والاستقرار في البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads