المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

9 أشقاء يشاركون في منتخبات مختلفة

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 11:32 ص
عمرو عبد اللاه
طباعة
من الطبيعي أن يكون لمشاهير كرة القدم أشقاء يلعبون المستديرة وقد يشاركون ضدهم في بعض المباريات على مستوى الأندية، ولكن في حالات نادرة نرى أشقاء يلعبون لمنتخبات مختلفة.

وعندما يحمل اللاعبون عدة جنسيات يكون لديهم الخيار بتمثيل المنتخبات وهذا ما حصل مع عدد قليل منهم.

1-الاخوان تشاكا
ولد الشقيقان في بال السويسرية، وكلاهما مثلا سويسرا على مستوى الفئات العمرية، وقد دخلا التاريخ كأول شقيقين يلعبان ضد بعضهما البعض في البطولة القارية، تاولانت في صفوف ألبانيا وغرانيت في صفوف سويسرا.
التقى الشقيقان تاولانت تشاكا وغرانيت تشاكا وجها لوجه في مباراة ألبانيا وسويسرا السبت ضمن منافسات المجموعة الأولى من مسابقة كأس أوروبا.

2-الاخوة بواتينج

لاعب المنتخب الألماني جيروم بواتينغ وكيفن برنس بواتينغ لاعب المنتخب الغاني. ويعود لعب كلًا من اللاعبين جيروم بوتاينغ وكيفن بواتينغ لمنتخبين مختلفين إلى أن أصولهم من أب غاني وأم ألمانية، لكن الأول برنس بواتينج فضل اللعب للنجوم السمراء، فيما لعب جيروم لألمانيا والتقيا ضد بعضهما مرتين في مونديال 2010 عندما اوقعت القرعة المنتخب الالماني مع المنتخب الغاني في مجموعة واحدة ومره اخري في مونديال 2014 عندما تلاقي الكتيبة الألمانية منتخب غانا مرة أخرى في الجولة الثانية من فعاليات المجموعة السابعة.

3-الاخوة بوجبا
بول، ماتياس، وفلورنتين بوجبا هم من اصول غينية، بول الاخ الاصغر ولد في فرنسا، وهو الان احد افضل لاعبي خط الوسط في العالم، اختار تمثيل فرنسا، بينما شقيقاه ماتياس وفلورنتين يلعبان لمنتخب غينيا، ماتياس، يلعب في الدوري الممتاز الاسكتلندي، وفلورنتين يلعب لسانت اتيان.

4-الاخوة فييري

ولد كريستيان وماسميليانو فييري. والدهما، روبرتو فييري، كان مهاجم مميز، حمل قميص اندية كبيرة في ايطاليا، كروما، يوفنتوس، فيورنتينا، ابنه الاكبر كريستيان فييري، مثل المنتخب الايطالي في 49 مباراة وسجل 23 هدف 9 منها في كأس العالم، حيث شارك في نسختين 1998 و2002.
في حين شقيقه “ماكس”، بدأ مشوراه مع يوفنتوس، وكان يتمنى حمل قميص المنتخب الايطالي، لكن امكانياته لم تسعفه وتدهور مستواه ليلعب في اندية ادنى. في عام 2004 اختار تمثيل المنتخب الاسترالي ولعب لهم 6 مباريات فقط.

5-الاخوة مانداندا

الشقيقان ستيف وبارفايت مانداندا في المراحل العمرية الاولي مثلا منتخب فرنسا للشباب ولكن فيما بعد افترقا فقد قرر ستيف اللعب للديوك الفرنسية بينما لعب بارفيت لمنتخب الكونغو الديموقراطية والاثنان حراس مرمي.

6-الاخوة سواريز

لويس سواريز مهاجم برشلونة لدية اخ اكبر يدعي باولو، لعب في الدوري السلفادوري، وحمل قميص منتخب السلفادور في عام 2014، على عكس شقيقه الاضعر لويس الذي يلعب مع اوروغواي.

7- الأخوة كاهيل

ولد كل من تيم وكريس كاهيل في سيدني، ومع ذلك، ذهب واحد ليصبح احد افضل نجوم كرة القدم في بلاده، في حين اختار الاخر اللعب لبلد مختلف. تيم كاهيل لعب لأول مرة لنادي ميلوول الاسترالي قبل الانتقال لنادي ايفرتون، وهو الهداف التاريخي لمنتخب استراليا. شقيقه، كريس، لم يلعب لإستراليا، بدلا من ذلك، اختار تمثيل “ساموا” وهي دولة عبارة عن جزيرتين نالت استقلالها عن نيوزيلندا عام 1962.

8-الاخوة الكنتارا

تياجو ورافينيا الكانتارا كل من هما اختار طريق مختلف، بدأ كلاهما مسيرته الدولية باللعب للمنتخبات العمرية لاسبانيا، لكن فيما بعد تياجو الشقيق الاكبر سنا فضل تمثيل اسبانيا البلد الذي ترعرع فيه، فيما فضل رافينيا السير على خطى والده مازينيو، واختيار حمل قميص البلد الام، ويلعب تياجو حاليا لبايرن ميونيخ وشقيقه لبرشلونة.

9-الاخوة جودال

جون وارتشي جودال ولدا لأبوين اسكتلنديين ولكنهما لم يلعبا أبدًا للمنتخب الأسكتلندي جون ولد في إنجلترا ومثّل المنتخب الإنجليزي بينما لعب شقيقه الأصغر آرتشي للمنتخب الأيرلندي.
وعلى الرغم من أنهما لعبا لمنتخبين مختلفين، إلا أنهما كانا زميلين بنادي بريستون نورث إيند، قبل أن ينتقلا للعب لفترة طويلة مع نادي ديربي كاونتي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads