المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الزراعة» تشدد عمليات الرقابة على أسواق اللحوم قبل العيد

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 11:50 ص
أميرة سليمان
طباعة
كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق ومنافذ بيع اللحوم والشوادر بالمحافظات المختلفة، بالتنسيق مع أجهزة الرقابة ومباحث التموين، وذلك ضمن استعدادات الوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك .

وأكد وزير الزراعة ضرورة تكثيف الحملات على محلات الجزارة والأماكن السياحية والفنادق والمطاعم والنوادي، والأسواق والشوادر التي تقوم بعرض وبيع اللحوم، وضبط أية مخالفات في عمليات التداول.

وأشار فايد إلى أن الحملات ستشمل أيضا متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، والتي لها علاقة بالغذاء الذي يقدم للمستهلك، فضلا عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصا على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.

وأضاف الوزير إن تلك الحملات تستهدف في الأساس تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم، مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة آمنة وصحية.

وفي سياق متصل، كشف اللواء إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن إجمالي ما أسفرت عنه الحملات التي شنتها إدارة التفتيش بالهيئة عن الشهر الماضي على أسواق تداول اللحوم ومنتجاتها، حيث تم إعدام حوالي 53 ألفا و473 كيلوجراما من اللحوم، وذلك لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن عدد المحاضر التي تم تحريرها بلغت حوالي 472 محضرا، فضلا عن مصادرة حوالي 35 ألفا و594 كيلوجراما من اللحوم تبين ذبحها خارج المجازر.

وأوضح محروس أن أطباء الهيئة يتولون مراجعة كافة التقارير الخاصة بمخالفات لائحة المجازر والتفتيش على اللحوم لمديريات الطب البيطري على مستوى الجمهورية، وتقييم أداء تلك الحملات، وإبداء الملاحظات الفنية ومخاطبة المديريات لتلافي أية سلبيات في حال وجودها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads