المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. ننشر نتيجة حركة المحافظين الجدد من كنترول الحكومة.. محافظة القاهرة تتصدرهم.. أزمة والد «وائل مكرم» تعجل من نهايته بالفيوم.. وآخرهم الغربية والسويس والدقهلية

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 12:33 م
إسلام أبو خطوة
طباعة
سويعات قليلة، ويؤدى المحافظين الجدد اليمن الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية، وأشارت مصادر من داخل الحكومة إلى أنه تم مراعاة الخبرة والكفاءة والنزاهة في الاختيار لتولي المناصب، خاصة أن السيسي أكد أكثر من مرة ضرورة اختيار شخصيات تتمتع بالثقة والجرأة في اتخاذ القرار، ولديها قدرة على مواجهة الفساد والقضاء عليه.

ورصد «المواطن» أبزز المحافظات المرجح لتغيرها خلال الساعات المقبلة.

- محافظة القاهرة

أولى المحافظات التى ستخوض مارثوان التغير المقبل القاهرة، والذى يتولى شؤنها اللواء أحمد تيمور شوقى عبد الله، الذى أصدر رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيينه قائما بعمل محافظ القاهرة، بعد اختيار الدكتور جلال مصطفى سعيد وزيرا للنقل.

يبلغ «تيمور» 65 عاما، وكان الذراع الأيمن للدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة السابق، خلال إدارته لشئون محافظة القاهرة قبل توليه منصب وزير النقل للمرة الثانية.

وتمكن اللواء أحمد تيمور، فور توليه منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، من إنجاز بعض المهام أهمها محاربة الفساد، ومنع البناء على أراضى الدولة، ومواجهة المخالفات بشدة وحزم، وتم تعيينه من قبل رئيس الوزراء بشكل مؤقت قائما بأعمال محافظ القاهرة باعتباره أكبر نواب المحافظ سنًا.

- محافظة الفيوم

منذ أن تولى المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، منصبة وهو مثير للجدل، وكانت أولى الوقائع التى أثارت حوله الجدل هى إهداءه السيارة المخصصة للمحافظ لوالده ونوعها «تويوتا فورتشنر»، ليقضى به مصالحة الشخصية، حتى ان يشاء القدر وتحدث حادث انقلاب له بالقرب من كوبرى المنصورة، وتم نزل والده لمستشفى الجامعة، وهرع المحافظ له ليس للاطمئان علية بل من اجل اللحاق بالسيارة حتى لاتسجل أرقامها فى المحضر، وتكلفت الاصلاحات مايقرب من 200 ألف جنيه.

- محافظ سوهاج

ومن ضمن المحافظات اللاتى تخضن جوله التغيرات خلال الساعات المقبلة، سوهاج والذى تولى مسئوليتها أيمن عبد المنعم، والذى يعد من مواليد محافظة الدقهلية المنصورة مواليد 1960، تولى العديد من المناصب الهامة أبرزها وكيل وزارة الصحة بمحافظة الجيزة، ثم وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وتولى منصب وكيل وزارة الشؤون الصحية بقنا، التي عمل فيها على دمج إسنا وأرمنت إلى محافظة الأقصر عند تحويلها من مدينة إلى محافظة، ثم تم ندبه للعمل في وزارة الصحة في القاهرة، ثم أصبح وكيل أول وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، وأخيرًا جاء محافظًا لسوهاج.

كما ستخوض محافظات: «الغربية، السويس، المنيا، الدقهلية، المنوفية».

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads