المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفد من الأمم المتحدة والمجلس القومي للمرأة يتفقد مشروعات دعم المرأة

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 01:44 م
طباعة
قامت دكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة ماريا نويل مديرة قسم البرامج بهيئة الامم المتحدة للمرأة وميوا كاتو مديرة مكتب هيئة الامم المتحدة للمرأة بالقاهرة، بزيارة لفرع المجلس القومي للمرأة في بني سويف وتفقد العديد من المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات في الريف والمناطق النائية تحت شعار "بطاقتك حقوقك" ، وكذلك المشروعات الرامية لدعم المرأة خاصة المرأة المعيلة وتمكينها اقتصادياً.

وقالت مايا مرسي، خلال زيارة فرع المجلس القومي للمرأة في بني سويف ، ان محافظ بني سويف وعد خلال اللقاء معه بتخصيص قطعة ارض لبناء مقر لفرع المجلس القومي للمرأة في بني سويف .

ودعت مايا مرسي اعضاء فرع المجلس القومي للمرأة في بني سويف بعد تشكيله الجديد إلي التواصل بشكل أكبر مع المرأة في الشارع والعمل بشكل ميداني وتحديد المشاكل ذات الاولوية والعمل علي حلها ولا سيما مشروعات دعم المرأة المعيلة وأنشطة عام المرأة ٢٠١٧.

ونوهت عضوات الفرع إلي أن المرأة في بني سويف تعاني من مشكلات الزواج المبكر للقاصرات ، فضلا عن ارتفاع نسبة الطلاق في السنة الاولي من الزواج وحاجة الأمهات العاملات لاجازة مدفوعة الأجر في حالة اصابة أحد الأبناء بمرض مزمن يحتاج إلي رعاية.

ووجهت مايا مرسي مكتب شكاوي المرأة بعدم الاكتفاء بتلقي الشكاوي واحالتها إلي الجهات المختصة وإنما أيضا متابعة تسويتها وحلها. كما حثت مايا مرسي السيدات والفتايات علي خوض الانتخابات المحلية القادمة، وحثت فرع المجلس القومي للمرأة علي الاسهام في تأهيل السيدات لخوض انتخابات المحليات.

ودعت الي زيادة الوعي لدي الاباء والأمهات والفتايات بشأن حظر الختان ولاسيما عقب سن البرلمان لقانون يشدد العقوبة علي من يقوم باجراء عملية ختان للإناث لتصل الي السجن ٧ سنوات.. كما تفقد الحضور معرض لمنتجات السيدات اليدوية المصنوعة من ورد النيل.

وتضمنت مشروعات تمكين المرأة اقتصاديا والتي تقام بالتعاون بين هيئة الامم المتحدة للمرأة والاتحاد الاوروبي وجمعية مصر الخير، اقامة شركات لتعبئة وتغليف الحاصلات الزراعية، حيث تمت حتي الآن اقامة ٥٧ شركة في ثلاث محافظات منها ٢٠ شركة في محافظة بني سويف وحدها ، وتضم كل شركة ٢٠ سيدة يتم تدريبهن لادارة الشركة وإنهاء كل التراخيص اللازمة لهن ليكوّن شركة تكون قادرة علي الدخول في المناقصات ل توريد المواد الغذائية.

وشهد الحضور أيضا مشروع أخر لتمكين المرأة اقتصاديا في بني سويف، تدعمه هيئة كير الدولية تحت اسم "مجموعات الإدخار والإقراض" بتمويل من الاتحاد الاوروبي أيضا. وتضم هذه المجموعات عدة سيدات يؤسسن صندوق ادخار ويحدد قيمة كل سهم وعدد الاسهم التي تتمتلكها كل سيدة ، ويمكن لكل سيدة ان تحصل علي قرض بقيمة ٣ أضعاف ما إدخرته، سوء بدون فائدة او بفائدة بسيطة تحددها السيدات العضوات في الصندوق بأنفسهن.

وقد انضم لمجموعات الادخار والإقراض منذ إنطلاقه في مصر منذ عامين ٨ الاف سيدة بمبالغ اجمالية بلغت ٤ ملايين جنيه، يمكن استثمارها في اقامة مشروعات تنموية تفيد هؤلاء السيدات واسرهن ومجتمعهن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads