المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة: الرئيس يهتم بشئون المسيحين والمسلمين على السواء

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 04:45 م
ياسمين مبروك
طباعة
أشادت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أثبت أنه أول رئيس مصري يهتم بشئون المسيحيين والمسلمين على السواء، بلا تفرقة أو تمييز.

جاء ذلك خلال مشاركتها في اجتماع مجلس كنائس الشرق الأوسط بالعاصمة عمان في الأردن؛ لتؤكد على رسالة الوزارة لتدعيم التعاون بين الشرق والغرب، والحفاظ على تواصل المهاجرين مع بلادهم والاندماج في ثقافات البلدان التي يهاجرون لها.

وأضافت "مكرم" أن هذا الاجتماع تزامن مع صدور أول قانون لبناء الكنائس لكافة الطوائف المسيحية في مصر، منذ أكثر من 160 عامًا، في ظل قيادة سياسية واعية تؤمن بالمواطنة والتعايش المشترك.

وأشارت الوزيرة إلى أن ما يقدمه مجلس كنائس الشرق الأوسط لخدمة شعوب المنطقة يلمسه كل متابع للعمل الإنساني في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، والدعوة لتحقيق العدل والمساواة، مؤكدة أن نجاح الوحدة بين الكنائس سوف يخلق رسالة إيمانية جديدة لصالح العالم المغترب عن الله.

وتابعت مكرم «منذ أن توليت مسئولية شئون المصريين بالخارج، أعكف على التنسيق واللقاءات الدائمة بين المغتربين وبعضهم من كل الديانات؛ لخلق مهاجر منفتح على المجتمع الذي يعيش فيه؛ ليكون سراجًا منيرًا، وإنها رسالتنا وعلينا عدم الانجراف نحو مفاهيم الأقلية العددية التي تبحث عن حماية لها أو التمييز عن الآخرين، بل نقدم ما لدينا من خبرات لنخدم بعضنا البعض، فالأوطان حق للجميع دون أي تمييز».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads