المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أغرب سيارات حول العالم

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 08:59 م
هاجر ناصر
طباعة
منذ بداية صناعة السيارات وحتى وقتنا هذا، شاهدنا آلاف النماذج والإصدارات التي تتغير كل عام في المواصفات والتصميم، ولكن هناك 5 منها لا يوجد لها مثيل في العالم، سواء في الاستخدام أو المظهر الغير مألوف.

1) السيارة الأكثر تسطحا في العالم Flatmobile.

دخلت السيارة موسوعة «جينيس» كونها السيارة الأكثر تسطحا في العالم، حيث يبلغ طولها 19 بوصة فقط، ومزودة بمحرك نفاث يقوم بضخ النار للسير، بسرعات عالية، ورغم إنها مرخصة إلا أنها لم تنتشر بين المستخدمين ربما، بسبب الحماية الشبه معدومة.

2) Colim السيارة القابلة للانفصال.

سيارة من تصميم «كريستيان سوزانا»، وهي مزيج من السيارات العادية و، الناقلات الضخمة، الجزء الأمامي من السيارات وينفصل،ويتحول لشاحنة صغيرة بمقعدين، أما الجزء الخلفي فهو خاص بالرحلات الطويلة والإقامة مع عائلتك في رحلات التخييم بمنتهى الراحة.

3) أطول ليموزين في العالم.

يصل طول هذه السيارة إلى أكثر من 100 قدم (30 مترا تقريبا) ولديها 26 إطارا والكثير من الغرف التي تستوعب عددا كبيرا من الركاب، جنبا إلى جنب مع جاكوزي ساخن، وسقف قابل للفتح، وحمام سباحة، وعدد قليل من الآسرة ومهبط للطائرات.

4) سيارة كهربائية على شكل هرم.

سيارة كهربائية على شكل هرم تستخدم أنوار النيون لتوفير إضاءة مميزة كما لو أنك في مركبة فضائية، للسفر بها مسافة 240 ميلا يتوجب عليها شحنها بالطاقة الكهربائية لمدة 3 ساعات ونصف، وبعد ذلك تنطلق في رحلتك بدون توقف.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads