المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد زيت الخروع للشعر

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 09:40 م
هاجر ناصر
طباعة
زيت الخروع مستخرج من البذور أو حبوب من نبات الخروع وهي من أصل أفريقي وهندي المعروفة أيضا باسم (Ricinus communis) استخدامات زيت الخروع كثيرة للبشرة والشعر والصحة مما جعله وجهة مفضلة في مختلف مستحضرات التجميل منها الصابون وزيوت التدليك وحتى الأدوية.

- نمو الشعر
زيت الخروع له نتائج مبهرة في تطويل الشعر في غضون أسابيع قليلة، فهو يعزز الدورة الدموية في بصيلات الشعر ويمده بالأوميغا 6 والأحماض الدهنية الأساسية اللازمة.

- التهابات فروة الرأس
التهابات فروة الرأس يمكن أن تسبب مشاكل الشعر الكبرى مثل بقع صلعاء والحكة ويمكن أن تسبب ايضا في إيقاف نمو الشعر.

لذا، فمن الضروري علاجها، زيت الخروع يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم وكذلك خصائص مضادة للفيروسات وهي تساعد على محاربة المسببات للأمراض والكائنات الدقيقة التي تسبب هذه المشاكل.

- تقصف الشعر
نهايات الشعر المتقصفة هي من علامات الشعر الغير صحي، يحتوي زيت الخروع على المواد الغذائية الضرورية مثل فيتامين E والأحماض الأمينية، واوميجا 6 والأحماض الدهنية، وهي تساعد على وضع حد لتقصف الشعر.

- ترطيب الشعر
يحتوي زيت الخروع على حمض أوميغا 9 وهي تساهم في تأمين الرطوبة اللازمة للشعر وفروة الرأس؛ لذا، يجب تطبيق زيت الخروع على شعر لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل استخدام الشامبو، هذا سيساعد على تنعيم وترطيب الشعر.

يمكنك أيضا إضافة زيت الخروع لبلسم، بخلاف هذا وضع كمية قليلة واحد أو اثنين من قطرات زيت الخروع في شعر كل ليلة كجزء من الروتين اليومي.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads