المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تستضيف لأول مرة بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 02:06 ص
طباعة
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية أن مصر ستستضيف البطولة لأول مرة وتبدأ يوم 4 أكتوبر المقبل، وتستمر المنافسات حتى يوم التاسع من نفس الشهر بالميادين الأولمبية لنادي الصيد بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرماية بييرو دوناتو في تصريحات للصحفيين اليوم /الأربعاء/ إن إسناد تنظيم البطولة لمصر هذا العام يأتي تتويجا للنجاح الكبير الذي حققه الاتحاد المصري للرماية في تنظيم 3 بطولات إفريقية متتالية فضلا عن الملاعب الأولمبية المجهزة التي تمتلكها مصر، مؤكدا أن مصر أصبحت من أقوى الدول في اللعبة على مستوى العالم على غرار البرتغال، التي نظمت البطولة في عام 2013 بمدينة بورتو، وإيطاليا التي استضافت البطولة خلال العامين الماضيين بمدينة بولونيا.

وأضاف دوناتو أن هذه البطولة هي الأهم على مستوى العالم، حيث يشارك فيها أمهر الرماة، ويتم خلالها تتويج بطل أبطال العالم في الرماية على الأطباق المروحية، كما أنها الأهم في تاريخ اللعبة ونتوقع حتى الآن أن يشارك في المنافسات 400 من أفضل أبطال الرماة في العالم من 20 دولة من مختلف قارات العالم.

من جانبه، قال حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية إن البطولات السابقة كانت بمثابة قوة ناعمة لتقديم أفضل صورة لمصر في الخارج ودعم السياحة المصرية، حيث استضافت ميادين الصيد المصرية على مدار الأعوام الثلاثة الماضية أكثر من 700 من الرماة من مختلف دول العالم.

وأضاف حسني أن بطولة العالم للرماية ستشهد مفاجآت بالنسبة لمشاركة أكبر عدد من الرماة من أمريكا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا وأسبانيا وألمانيا وبلجيكا والأرجنتين، مؤكدًا أن البطولة ستعكس الوجه الحضاري لمصر طوال فترة تنظيمها.

وأكد حازم حسني أن الإنجاز الكبير الذي شهدته ملاعب الرماية المصرية خلال السنوات الأخيرة لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير والمستمر الذي يقدمه وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ورعايته للعبة وللبطولات التي كانت النموذج الذي يعكس قدرات مصر في تنظيم أهم وأكبر البطولات الرياضية.

كما وجه رئيس الاتحاد الشكر إلى رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب على توفير الإمكانيات وتقديم كافة التسهيلات للاتحاد المصري للرماية لتنظيم البطولة.

جدير بالذكر أن مصر استضافت البطولة الإفريقية للرماية في الفترة من 5 إلى 8 مايو الماضي للعام الثالث على التوالي وفاز المصري إيفانجلوز نيامونتس بالمركز الأول في فئة الرواد، كما فاز منتخب مصر بالمركز الأول ومنتخب إيطاليا بالمركز الثاني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads