المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«العربي للثقافة» يقترح وضع مادة دراسية جديدة لمكافحة التطرف بالمدارس

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 12:07 م
ياسمين مبروك
طباعة
طالب المنتدى العربي للثقافة والسلام برئاسة نور الحراكي، سفير المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان، بضرورة وضع مادة جديدة في جميع المراحل التعليمية المختلفة على مستوى المنطقة العربية تعمل على مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب الالكتروني وذلك بهدف مواجهة أكثر من 20 ألف موقع وحساب على مواقع التواصل الاجتماعي يعملون على نشر الفكر المتطرف ويبثون الإرهاب عبر الانترنت مستغلين السن الصغير للسباب العربي الذي يجلس أمام مواقع التواصل الاجتماعي بالساعات الطويلة في اليوم وباتت مواقع التواصل الاجتماعي أشبه بالطعام والشراب للعالم العربي ولا يمكن الاستغناء عن هذه المواقع.

وأضاف الحراكي، في بيان اليوم الخميس، أن التنظيمات الدولية التي تدعم داعش وغيرها ممن ينتهجون نفس الفكر.. فكر القتل والذبح يستعينون بعلماء نفس على مستوى العالم لاستقطاب الشباب والأطفال لإقناعهم بأفكارهم المسمومة.

ودعا الحراكي، جامعة العربية بضرورة تبني قضية التوعية من خلال حملات إعلامية وضع مادة دراسية في جميع مراحل التعليم على مستوى العالم العربي لتصدى لمثل هذه التنظيمات التي تحول بث أكفار لا تمت لإسلام بصلة بهدف زعزعة استقرار العالم العربي وإدخاله في أتون الفوضى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads