المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. مواقف لا تنسى لنجوم المستطيل الأخضر

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 12:11 م
أمنية رمضان
طباعة
عشق جماهير الكرة في مصر والعالم العربي كثير من اللاعبين لم يكن عشقهم للاعب لمجرد هدف أحرزه أو لأدائه الجيد فقط، لكن كان حبهم للاعبين يننبع أولًاً من اللافتات الإنسانية التي يتميز بها اللاعب مع جماهيره وزملائه في الملاعب وخارجها خلال مسيرته الكروية. ويستعرض لكم «المواطن» أبرز 6 لافتات انسانية من الاعبين لم تنساها الملاعب.
بالفيديو والصور..

 «جيميس كولينز»

حصد اللاعب الإنجليزي جميس كولينز على اعجاب وحب كثير من الجماهير، بعدما ترك المباراة ليصعد إلى المدرجات ويهدي قميص «جاريث بيل» نجم المنتخب الويلزي، لطفل يبلغ من العمر 6 أعوام، كاعتذار منه بعد اصطدام كرة طائشة سددها اللاعب أثناء الاحماء في مباراة ويلز أمام مولدوفا. ولم يكتفي «جميس» بذلك  فأرسل إلى والد الطفل رسالة ليعتذر له مرة أخرى قائلًاً«"أنا سعيد جدًاً لأنى علمت أن ريان بخير.. آنا متأسف بشدة.. لقد كانت تسديدة سيئة.. لدى 3 أطفال واعلم جيدًاً ماذا يعنى تعرض أى منهم لأى سوء.. ربما لن أحاول التسديد على المرمى مرة أخرى واكتفى بدورى الدفاعى كى لا يتكرر ذلك»مطالبًاً والد الطفل بارساله لعنوان الطفل ليحضر له ملابس خاصة للفريق كاعتذار منه عنما حدث 

بالفيديو والصور..

«أنيس بن حتيرة»

 كما حقق أنيس بن حتيرة، لاعب هيرتا برلين الألماني، أمنية طفل مصاب بالسرطان من مشجعي الفريق، بعدما احتفل اللاعب بهدفه على طريقة «سبايدر مان» ويرجع السبب الرئيسي للاحتفال بتلك الطريقة أن اللاعب زار الطفل من قبل وطلب منه الطفل أن يحتفل بهذه الطريقة في حالة أن أحرز هدفًا.

بالفيديو والصور..

 «مارسيلو»

 وفي الوتيرة ذاتها، أهدى البرازيلي مارسيلو مدافع ريال مدريد الإسباني، حذائه لأحد أطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، عقب تتويج فريقه بلقب كأس السوير الأوروبي، مما تسبب في فرحة عارمة للطفل الصغير، الذى ظل يلوح بالحذاء أمام الكاميرات.

بالفيديو والصور..

 «أبو تريكة»

 ولم تخلى الملاعب المصرية من تلك اللافتات، حيث اشتهر أبو تريكة بلقب «ذو القلب الكبير» لمواقفه الإنسانية الكثيرة، وتظل تلك المواقف في أذهان اللجماهير رغم اعتزاله الملاعب، وكان الموقف الأبرز في مسيرته، عقب إحرازه هدفًاً في مرمى السودان ببطولة كأس الأمم الأفريقية بإظهار قميصه الداخلي وعليه «تعاطفًاً مع غزة »، ورفضه لمبارة ودية ولية لكل نجوم العالم لوجود بها الاعب اليهودي «موسى بن يعلون».
بالفيديو والصور..

 باسم مرسي

«حضور باسم مرسي للتدريب كان حافز كبير للاعبين » تلك العبارة التي نشرتها صفحة فريق كرة القدم للمكفوفين في مصر لتعبر عن سعادتها بعدما حضر باسم مرسي، لاعب المنتخب الوطني، ونادي الزمالك، تدريب مع الفريق وارتدائه النظارة الخاصة بهم، لدعمهم وتحفيزهم على المنافسة في البطولات. 

بالفيديو والصور..

«محمد صلاح وعمرو وردة»

 على الرغم من أنه لم يلعب في مصر كثيرًاً واتجه إلى الاحتراف في سن مبكر، إلا إن فضل اللاعب محمد صلاح أن يكون الرقم المكتوب على قميصه في نادي فيورنتينا الإيطالى له أثر على الجماهير المصرية فاختار اللاعب رقم 74 ليكون على قميصه ، تضامنًا مع شهداء "مجزرة بورسعيد"، فى لافتة إنسانية رائعة، وعلى درب صلاح قرر عمرو وردة صانع ألعاب الأهلي السابق ارتداء رقم 74 للسبب ذاته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads