المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم.. إفتتاح ملعب يوفنتوس

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 12:58 م
سمر عبد العزيز
طباعة
حدث في مثل هذا اليوم من عام 2011 تم إفتتاح ملعب يوفنتوس، ويتسع الملعب لـ 41،000 متفرج، وهو الملعب الأساسي لليوفي.

خاض اليوفي علي هذا الملعب بمختلف المسابقات، علي مدار خمس سنوات، 128 مباراة، فاز بـ100 مباراة، وتعادل 5، وخسر 24 مباراة.

أول مباراة لُعِبت على أرض الملعب كانت ودية ضد نادي تونس كاونتي في 8 سبتمبر 2011م، حيث انتهت المباراة بنتيجة 1-1، سجل ليوفينتوس المهاجم المخضرم لوكا توني، بعد أن فشل فابيو كوالياريلا في تسجيل ركلة جزاء.

أما أول مباراة رسمية لُعِبت في 11 سبتمبر 2011 بين يوفنتوس وبارما، سجل ستيفان ليشتستاير الهدف الاول في الدقيقة السابعة عشر.

وفي 20 مارس 2012م، أكد الويفا أن ملعب يوفنتوس سوف يستضيف نهائي الدوري الأوروبي لعام 2014م، وسوف يستضيف أيضًا من 14-16 مايو حفل جوائز أعمال الملاعب الرياضية لعام 2012م.

يوفنتوس أكثر أندية إيطاليا نجاحًا في البطولات المحلية، وهو أحد أنجح الأندية في العالم.

فقد فاز يوفنتوس بـ 63 بطولة، منها 52 لقبًا محليًا (رقم قياسي)، و11 لقبًا قاريًا، ما يجعله ثالث فريق في أوروبا والسادس في العالم.

وهو الفريق الوحيد الذي فاز في كل مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( دوري أبطال أوروبا في 1985، وكأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس في 1984، وكأس الاتحاد الأوروبي في 1977)، وهو أول فريق في تاريخ كرة القدم الأوروبية قام بهذا الإنجاز.

وفي عام 1985 أصبح يوفنتوس أول نادي في التاريخ (وما زال النادي الوحيد) الذي فاز بكل المسابقات الدولية الرسمية.

مع بداية موسم 2014 -2015 وبعد رحيل المدرب أنتونيو كونتي تعاقد الفريق مع المدرب ماسيميليانو أليجري مدرب نادي إي سي ميلان السابق، وفي أول موسم له مع الفريق تمكن من الفوز بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي.

كما تمكن من تحقيق لقب كأس إيطاليا للمرة العاشرة في تاريخ النادي، كما وصل مع الفريق إلى نهائي دوري الأبطال قبل خسارته أمام نادي برشلونة الإسباني بثلاثية مقابل هدف.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads