المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الشيحى» يشيد بالتعاون العلمى مع الهند

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 02:33 م
محمد العطار
طباعة
أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على الدور الريادى الذى تقوم به مصر على المستوى الدولى، وخاصة فى مجال البحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى حرص مصر على دعم التعاون فى مختلف المجالات وخاصة العلم والتكنولوجيا مع دول عدم الانحياز.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لفعاليات الاجتماع الثالث لمكتب مجلس المحافظين الثالث عشر لمركز العلم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية "نام"NAM S & T Center، والذى استضافته مصر هذا العام.

وأشار الوزير فى كلمته إلى أهمية هذا التجمع العلمى لدول عدم الانحياز والذى يهدف للتعاون فى مجالات الثقافة والعلوم والبحث العلمى والتكنولوجيا، موضحًا أن مصر والهند ويوغسلافيا هى أولى الدول التى أسست لدول عدم الانحياز واتفقت على التعاون معًا لخدمة الإنسانية والقضايا الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

وأضاف "الشيحى" أنه من واجبنا أن نعمل معًا لتحقيق التقدم والازدهار لبلادنا خاصة أننا نواجه نفس المشكلات والتحديات، مشيرًا إلى أن هدفنا الرئيسى هو تحقيق الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية لشعوبنا من خلال تنشيط التعاون العلمى والتكنولوجى باعتباره أداة رئيسية لمواجهة المشكلات الصعبة التى تعيق التقدم والتنمية المستدامة لبلادنا.

وأوضح الوزير أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة للهند تعد إثراء للتعاون بين مصر والهند والتى تضمنت الاستفادة من خبرات البلدين فى مجالى التعليم والبحث العلمى باعتبار أن مصر دولة فاعلة فى كافة المجالات على المستوى الدولى.

وأعرب وزير التعليم العالي عن ثقته فى أن المناقشات التى جرت خلال الاجتماع سوف تقودنا لتنفيذ البرامج والأنشطة العلمية والبحثية الهامة التي من شأنها تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والرخاء لشعوبها.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أنه يجب التركيز على عدد من القضايا ذات الأولوية كالطاقة، وندرة المياه، والأمن الغذائى، وحماية البيئة، وبناء القدرات والتعليم، وتغير المناخ، وإدارة الكوارث.

كما أعرب المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة فى فعاليات هذا الاجتماع خاصة فى ظل استضافة مصر له هذا العام، مؤكدين حرص بلادهم على دعم التعاون مع مصر فى كافة المجالات والأنشطة المختلفة وخاصة العلمية والبحثية.

وشارك فى فعـاليات هذا الاجتمـاع ممثلين عن دول كوت ديفوار، وليبريا، ومالاوى، وموريشيوس، وميانمار، والبوسنة والهرسك، وسيريلانكا وغيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads