المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. «القومى للمرأة» يكرم القاضيات لمكافحة العنف بالإسكندرية

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 04:52 م
شيماء الدالي
طباعة
قام مركز القومى للمرأة بمحافظة، الأسكندرية اليوم الخميس، بتسليم شهادات الدورة التأهيلية الثانية للقاضيات والقضاة لمكافحة العنف ضد المرأة.

وذلك بحضور الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، والمستشار عمر حفيظ مساعد وزير العدل لشئون مركز الدراسات القضائية، والمستشارة أمل عمار عضو المجلس القومى للمرأة، تم ذلك فى إطار تنفيذ مشروع التدخلات الإستراتيجية لمكافحة العنف ضد المرأة والذى تم التعاون بين المدلس القومى للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الانمائى.

وقالت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمراة، أنها راضية رضا تامًا على البرلمان فى الدورة الأولى والتى انتهت منذ أيام، ويعد قانون تجريم ختان الإناث، وتغليظ العقوبة على من يقوم باصطحاب فتاه للختان، يعد من المكاسب التى حصلت عليها المرأة مؤخرًا.

وأضافت «مرسى» أن تمثيل المرأة بنسبة 14.9 % فى البرلمان أى 90 نائبة تعد خطوة جيدة فى الطريق الصحيح لتمثيل المرأة فى البرلمان.

وأشارت «مرسى»، إلى أن المجلس القومى للمرأة يقوم الآن بدور فعال من خلال تدريب النساء فى 14 محافظة مصرية، بواقع 300 سيدة فى كل محافظة، لكى يكون متاح 13 ألف و500 سيدة فى المجالس المحلية القادمة، مشيرة إلى إنها تأمل أن يكون نسبة تمثيل المرأة يصل إلى 25 %.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads