المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعليم العالي : فتح التسجيل للطلاب المستنفذين..غدًا

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 05:08 م
محمد العطار
طباعة
قال مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنه تقدم على شبكة التنسيق الالكتروني (157903) طالب من الحاصلين على الشهادات الفنية.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن عدد المرشحين إلى الكليات والمعاهد الحكومية والمعاهد العليا والمتوسطة (150740) طبقا لمجموع درجاتهم وترتيب رغباتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلي للجامعات الصادرة في هذا الشأن، واستنفذ ( 7163) طالبا وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموعهم.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم فتح التسجيل للطلاب المستنفذين وكذلك الطلاب الذين لم يتقدموا بتسجيل رغباتهم غدا الجمعة، وستكون نتائج ترشيحات الطلاب متاحة على شبكة الانترنت لمساعدة الطلاب على معرفة الكلية ( أو المعهد ) المرشح له وطباعة بطاقة الترشيح والتقدم بها الى الكلية أو المعهد.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة لطلاب المعاهد الفنية للتمريض المرشحين لكليات التمريض يشترط اجتياز اختبار المقابلة الشخصية الذي يعقد بالكلية المرشح لها.

وعلى الطلاب الحاصلين على الدبلوم الفني في التمريض وغير مرشحين لكليات التمريض التوجه إلى الجامعة الواقعة في إقليم المحافظة الحاصلين منها على الدبلوم للتقدم بطلب للحصول على منحة مجانية لدراسة الدبلوم التخصصي في التمريض والمعادل من المجلس الأعلى للجامعات بالبكالوريوس التكنولوجي، حيث تم الاتفاق مع رؤساء الجامعات على توفير عدد من المنح المجانية للطلاب المتميزين.


و بالنسبة لطلاب المعاهد الفنية للسياحة والفنادق نظام الخمس سنوات المرشحين لكليات السياحة يشترط اجتياز اختبار المقابلة الشخصية الذي يعقد بالكلية المرشح لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads