المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر شروط «البيطريين» لحجز الوحدات السكنية

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 06:23 م
هدير ناصر
طباعة
أعلنت النقابة العامة للأطباء البيطريين اليوم الخميس، عن شروط حجز وحدات سكنية للأطباء ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

وينشر«المواطن» نص الشروط:
اشترطت النقابة، ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة في تاريخ بدء الحجز، وأن يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري وفي حالة التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثماري للوحدة وتطبيق الإجراءات واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.

كما اشترطت النقابة، الآن يكون المتقدم من محدودي الدخل وألا يزيد دخله السنوي طبقًا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية لا يتجاوز الدخل الصافي للأسرة عن 42 ألف جنيه سنويًا وللأعزب عن 30 جنيه سنويًا.

وطالبت النقابة المتقدمين، بسداد 9 الأف جنيه كمقدك حجز، يتم استكماله ليبدأ من 15% من ثمن الوحدة، تحدد طبقًا للدخل والسن، بعد انطباق الشروط عليه وقبل التعاقد على الوحدة والقسط الشهري يبدأ من 350 جنيهًا للوحدة 3 غرف وصالة، بزيادة سنوية تصل إلى 7% وتصل إلى 20 عام، كحد أقصى بنظام التمويل العقاري يتم حسابه طبقًا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يرد للمواطن.

وأكدت النقابة، أن الحد الأدنى للدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري ألف جنيه طبقًا لإخطارات البنوك الممولة.

ويوفر مشروع الإسكان الوحدات في مدن «برج العرب الجديدة – الفيوم الجديدة – بني سويف الجديدة – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – أخميم الجديد – قنا الجديدة – طبية الجديدة – أسوان الجديدة – توشكي الجديدة»، بالإضافة إلى مدينتي «العلمين الجديدة – 6 أكتوبر » التسليم بعد عام.

يذكر أن النقابة العامة للأطباء البيطريين، أعلنت عن تخصيص وحدات سكنية للأطباء ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي التابعة لصندوق تمويل الإسكام الاجتماعي بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بناءً على موافقة مجلس الوزراء على تخصيص وحدات للنقابات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads