المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. القوات المسلحة تبدأ توزيع مليون ونصف حصة غذائية قبل العيد

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 08:56 م
هدير ناصر
طباعة
نشر المتحدث العسكري العميد محمد سمير، عبر صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك»، مساء اليوم، مقطع فيديو من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان: «القوات المسلحة تبدأ توزيع مليون ونصف حصة غذائية بمناطق عديدة».

وكانت القوات المسلحة قد قامت بتوزيع أكثر من 3 ملايين حصة غذائية مجانية مع بدء شهر رمضان الماضى وخلال عيد الفطر المبارك، يصل إجمالي ما تم توزيعه هذا العام إلى أكثر من 4.5 ملايين حصة غذائية وجاء ذلك بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية التي تدخل في نطاق مسئوليتها، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقامت القوات المسلحة بتوزيع المليون ونصف المليون حصة كالآتي:

في نطاق المنطقة المركزية العسكرية، تم توزيع أكثر من 341 ألف حصة غذائية، وذلك بالتنسيق مع 117 جمعية أهلية بكل من محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبني سويف والمنيا.

كما قامت المنطقة الجنوبية العسكرية بتوزيع 370 ألف عبوة غذائية على المواطنين بالتنسيق مع 20 جمعية أهلية بكل من محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والوادي الجديد وحلايب وشلاتين.

كما تم توزيع 200 ألف حصة غذائية على المواطنين بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي و19 جمعية أهلية بمحافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والبحيرة.

وقام الجيش الثانى الميدانى بتوزيع أكثر من 215 ألف حصة بالتنسيق مع 22 جمعية أهلية بكل من الإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية والشرقية ودمياط ومدن وقرى محافظة شمال سيناء.

ووزع الجيش 75 ألف حصة غذائية بنطاق الجيش الثالث الميدانى بواقع 35 ألف لمدن وقرى محافظة السويس 40 ألف حصة لأهالي القبائل والعشائر والتجمعات السكنية بمحافظة جنوب سيناء.

وقامت المنطقة الغربية العسكرية بتوزيع 69 ألف حصة غذائية على المواطنين في محافظة مطروح.

كما شاركت القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي، وحرس الحدود بتوزيع أكثر من 120 ألف حصة غذائية على المواطنين بنطاق القواعد والوحدات العسكرية والنقاط الحدودية التابعة لها على مستوى الجمهورية.

وتتقدم القوات المسلحة بخالص التهاني للشعب المصري العظيم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads