المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أشهر 5 مواجهات بين مورينيو وجوارديولا

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 11:37 ص
أمنية رمضان
طباعة
لم تكن المنافسات في مباريات كرة القدم بين اللاعبين أو الفرق فقط، فتكون المنافسة الأقوى بين المدربين، وبالتزامن مع مباراة الديربي بين فريق مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، المقرر إقامتها السبت المقبل، بملعب «أولد ترافورد»، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».. ويرصد لكم «المواطن» أبرز 5 مواجهات بين البرتغالي جوزيه مورينيو والاسباني جوسيب جوارديولا في السطور التالية..

-انتر ميلان الايطالي - برشلونة الاسباني 

في البداية، التقى انتر ميلان بقيادة «مورينيو» وبرشلونة الاسباني بقيادة « جوارديولا»، لتكون مواجهة شرسة بين الاثنين، وفي النهاية فاز «ميلان» على برشلونة بثلاث أهداف مقابل هدف في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا في ابريل 2010.

 وافتتح «بدرو» التسجيل لبرشلونة، ليرد «ميلان» بثلاث أهداف عن طريق الهولندي ويسلي شنايدر والبرازيلي مايكون والارجنتيني دييجو ميليتو.

-برشلونة - ريال مدريد

وفي أبريل 2011، فاز ريال مدريد بإشراف مورينيو على برشلونة بقيادة جوارديولا في نهائي كأس اسبانيا، حينما سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف في شباك برشلونة، اثر تمريرة من الارجنتيني انخل دي ماريا.


-ريال مدريد – برشلونة

حسم جوارديولا المواجهة مع مورينيو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال اوروبا في أبريل 2011 بعد تفوق برشلونة على ريال مدريد بهدفين لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي.

وكان طرد مدافع ريال البرتغالي بيبي وطرد مورينيو من ارض الملعب بسبب اعتراضه على قرارات الحكم، سبب كافي لهزيمة الفريق، وعلق«مورينيو» بعد المباراة قائلا «اود ان يفوز جوارديولا بهذه البطولة بشكل صحيح في يوم ما».

-برشلونة - ريال مدريد
 
بعد تعادل قطبي اسبانيا بهدفين لمثلهما في ذهاب الكأس السوبر الاسبانية في أغسطس 2011، تجددت المواجهة ايابًا وكانت الغلبة لجوارديولا بفوز الفريق الكاتالوني بثلاث أهداف مقابل هدفين.

وتقدم برشلونة عن طريق اندريس انيستا، ليرد كريستيانو رونالدو بهدف التعادل، ليمنح ميسي التقدم لفريقه، لكن الفرنسي كريم بنزيمة اعاد الامور الى نقطة الصفر قبل 8 دقائق من النهاية، ثم قال ميسي الكلمة الاخيرة باضافة هدف الفوز. 

وشهدت المبارة ضرب مورينيو لمساعد مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا على عينه، وانتهز مدافع برشلونة «بيكيه» الفرصة ليرد على «مورينيو» قائلا«على احد ما اتخاذ الاجراء اللازم، مورينيو يدمر كرة القدم الإسبانية».

-برشلونة - ريال مدريد 

وفي نوفمبر 2012، ثأر برشلونة باشراف جوارديولا على غريمه التقليدي ريال مدريد تحت قيادة مورينيو بخمسة اهداف نظيفة في الدوري في مباراة "الكلاسيكو" الاولى لمورينيو. 

وسجل الأهداف تشافي وبدرو ودافيد فيا (هدفان) والفنزويلي جيفرين سواريز، وكان من ضمن أسباب الخسارة طرد مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads