المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إقبال أهالي الإسكندرية علي منافذ بيع اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 11:04 ص
شيماء الدالي
طباعة
رصدت عدسة «المواطن» ازدحام المواطنين أمام منافذ بيع اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية، نظرًا لارتفاع أسعار اللحوم في الخارج من جانب الجزارين.
وأوضح عدد من المواطنين، أن أسعار اللحوم خارج المجمعات الاستهلاكية وصلت إلى 100 جنيهًا وفي زيادة مستمرة، بينما توجد في المجمعات اللحوم البلدي بـ60 جنيهًا، وأصبحت منافذ ضخ اللحوم بداخل المجمعات هي السبيل الآمن للمواطنين؛ بعد ضبط لحوم فاسدة داخل عدد من المحلات تذبح وتباع للمواطنين.
قال احمد عوض -موظف- أن الجشع منتشر في جميع السلع من جانب التجار، حتى أصبحوا يقومون بإخفاء أو تخزين السلعة حتى تباع بسعر أفضل علي حساب الغلابة، خاصة مع اقتراب موسم عيد الأضحى، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار السلع الأخري مثل، الأرز والسكر والزيت.
وأشارت هند ابراهيم أن أسعار اللحوم هذا العام مرتفعة بشكل كبير، حيث تتخطى حاجز 100 جنيهًا، كما أنها تختلف من جزار إلى آخر فكل منهم يرفع السعر علي حسب رغبته.
وأضاف «ابراهيم» إلي أن المجمعات جهة حكومية آمنة ونعرف مصدر اللحوم والسلع على عكس الخارج، خاصة مع انتشار قضايا لحوم الحمير في عدد من المحافظات.
فيما قالت هناء جابر -ربة منزل- إن أسعار بيع اللحوم هذا العام مرتفعة عن العام الماضي بأكثر من 25%، ولكن لا غنى عن شراء اللحوم، خاصة بهذه المناسبة، مؤكدة:"الواحد لو هيستلف ماينفعش عيد اللحمة يبقى من غير لحمة".
وطالب «جابر» بتشديد الرقابة على الأسواق وتوفير منافذ لبيع السلع بأسعار مناسبة للقضاء على غلاء الأسعار والتوسع في انشاء تلك المنافذ للتخفيف عن كاهل المواطن.





هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads