المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلاب الدبلومات الفنية بسيناء يحتجون على نتيجة التنسيق

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 11:25 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
حمزة محمد
طباعة
طالب أولياء أمور طلاب الدبلومات الفنية، من المسئؤلين توضيح أبعاد نتيجة التنسيق التى تسببت فى تغريب الطلاب إلى محافظات الصعيد رغم وجود نفس الكليات فى جامعة العريش.

وكانت نتيجة التنسيقات للدبلومات الفنية قد ظهرت وجاءت كلها خارج محافظة شمال سيناء علما بأن الوزارة لم تعترف بالتوزيع الجغرافى لا الإقليمى، وجاءت تنسيقات أبناء سيناء فى محافظات الصعيد: «أسوان، والأقصر، وقنا، وحلوان، والفيوم».

تقول الطالبة حنين جمال دبلوم تجارة: «هى محافظات أسوان والأقصر وقنا والمنوفية تبع التوزيع الجغرافى لأبناء سيناء كيف توافق الوزارة على التنسيق لطالبة فى أسوان كلية تجارة رغم أن جامعة العريش بها كلية تجارة».

وأضافت:« لماذا قامت الوزارة بإنشاء جامعة العريش وحرمان طلاب العريش من دخول كلياتها هل يعقل أن تنسيق كلية التجارة جامعة العريش يقبل من 91% هذا تعجيز للطلاب».

وتابعت دعاء عبدالله، طالبة: «الوزارة غربت طالبات سيناء خارج المحافظة»، مشيرة إلى انها تقيم بالقرب من جامعة العريش وتقدمت لدخول كلية التجارة وجاء تنسيقها تجارة أسيوط من العريش بالرغم من وجود نفس الكلية بجامعة العريش.

بدوره، قال الدكتور حبشى النادى رئيس جامعة العريش، إنه لابد وأن يكون هناك خلل فى التنسيق، مؤكدا على وجود حل لهذه المشكلة، بأن يتم السماح لأبناء سيناء بدخول كلية التجارة بجامعة العريش، لأن الكلية لم تقبل إلا 100 طالب فقط حتى الأن و«نحن فى احتياج أكبر قدر من الطلاب».

وأضاف النادى، أنه على طلاب سيناء الذهاب الى مكاتب التنسيق بالقاهره لتعديل تنسيقاتهم وتعريف مسئولى التنسيق أن هناك كلية تجارة فى جامعة العريش نفس كليات التجارة المتواجدة فى المحافظات التى تم التنسيق لهم فيها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads