المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«عزرائيل» السكك الحديدية يطارد الركاب.. أبرز حوادث القطارات حول العالم خلال عام 2016.. و«الهند ومصر» الأكثر في عدد الوفيات

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 04:11 م
السيد البخمي
طباعة
القطار وسيلة مواصلات تستخدم لنقل الأشخاص من بلد إلى أخرى، أو لنقل الأشخاص لمسافات بعيدة داخل حدود الدولة، ولكن تحول القطار في الفترة الأخيرة إلى وسيلة مواصلات للدار الآخرة، مع زيادة حوادث القطارات حول العالم.

«المواطن» رصدت أبرز حوادث القطارات حول العالم خلال عام 2016، لتكون الهند هي الأكثر في عدد الضحايا؛ حيث لقي 34 شخص مصرعهم، وتأتي مصر بالمرتبة الثانية بـ22 ضحية في حادث قطار العياط أول أمس.

مصرع 4 أشخاص جراء انحراف قطار عن القطبان بأسبانيا

ابتداءا بأسبانيا.. حيث أدى خروج قطار عن سكته على بُعد بضعة كيلومترات عن مدينة فيجو بشمال غرب إسبانيا صباح اليوم، إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة عدد من الأشخاص بجروح، كما قالت شركة السكك الحديد وسلطات المنطقة.
وقالت شركة السكك الحديد «رينفي» أن انقلاب القطار أدى إلى عدد من القتلي والجرحى من الركاب الذين كانوا يستقلون القطار والذي يبلغ عددهم نحو 60 شخصًا، لافتًة إلى أن القطار كانت بيم مدينتي فيغو الاسبانية ومينيو في البرتغال.

قطار«العياط» يطفي فرحة المسافرين بالعيد


كما أطفئ قطار العياط في مصر فرحة المسافرين بالعيد، في حادث مروع فى العياط ينهى حياة 4 أشخاص ويصيب أكثر من 21 آخرين بسبب، انقلب القطار رقم 80 المتجه من القاهرة إلى الصعيد، عن مساره بالقرب من منطقة البليدة التابعة لمركز العياط، بعد تصادمه بحائط خرساني، مما أدي لخروج 3 عربات والجرار عن القضبان.
وأعاد حادث العياط الأخير الأذهان لحادث قطار 2005 والذي كان في نفس الموعد قبيل أيام من عيد الأضحى المبارك، ليسفر الحادث عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 27 شخصًا.

مصرع 8 أشخاص إثر انقلاب قطار بألمانيا

فيما أسفر حادث تصادم قطارين قرب «باد ايبلينج» في جنوب ألمانيا قتل ثمانية أشخاص وأصيب 55 بجروح خطرة.
ومن جانبه قال يورغن تالميير الناطق باسم شرطة روزنهايم في بافاريا:«هناك ثمانية قتلى و55 شخصا مصابا بجروح خطيرة».
وأعلنت شركة ميريديان المملوكة من مجموعة ترانسديف الفرنسية أن القطارين تصادما على الخط بين روزنهايم وهولزكيرشن على مسافة حوالي 60 كلم جنوب شرق ميونيخ وخرجا جزئيا عن السكة من غير أن يعرف السبب في الوقت الحاضر.

قتيل في انقلاب قطار وتحوله إلى حطام بالجزائر

وقع قتيل في حادث قطارين في ولايتي بسكرة وقسنطينة، فيما أوقفت الشركة الوطنية للسكك الحديدية حركة القطارات بين منطقتي لوطاية والقنطرة ببسكرة، إلى حين إصلاح السكة.
فيما أدى انقلاب قطار البضائع، عن هلاك شخص وجرح اثنين آخرين، وخسائر مادية كبيرة، بالنقطة الكيلومترية 167 على مستوى خط السكة الحديدية الرابط بين ولايتي باتنة وبسكرة وتحديدا بمنطقة سبع مقاطع التي تبعد بحوالي 4 كلم عن بلدية لوطاية شمال ولاية بسكرة.

حادث قطار بالهند ينهي حياة 34 شخصا

أدى انحراف قطار ركاب عن الخط في الهند إلى مقتل 34 راكبا في إقليم أوتار براديش شمالي البلاد، حيث خرج الجرار وثلاث عربات أخرى في قطار جانتا إكسبريس عن الخط بين مدينتي داهرادون وفاراناسي، وجرح عشرات الركاب في الحادث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads