المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنشاء 3 كليات جديدة للصيدلة والعلاج الطبيعي والأسنان بجامعة بنها

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 05:24 م
غادة وحيد
طباعة
أكد الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها الجديد أنه تقرر إنشاء أول مستشفى جامعي تخصصي بالإقاليم على مساحة 9 الاف متر، بالإضافة إلى البدء في إنشاء ثلاث كليات جديدة للصيدلة، والعلاج، الطبيعي والأسنان؛ لتكتمل المنظومة الطبية في جامعة بنها وسيتم استغلال المباني والمنشأت والمساحات الموجودة ضمن مجمع الكليات الموجود بمشتهر.

أضاف أنه تم الاستعداد للعام الدراسي الجديد حيث تقرر قبول 3600 طالب وطالبة بالمدن الجامعية هذا العام وتوفير كافة الرعاية اللازمة لهم وفق الشروط والضوابط الموضوعة في هذا الشأن.

وأوضح رئيس جامعة بنها الجديد إنه سيتم إنشاء أول وحدة للملكية الفكرية وبراءات الإختراع، وآخرى للدعاية والتسويق للبحوث بهدف خلق آليات جديدة لزيادة موارد الجامعة بأفكار خارج الصندوق، وسوف يكون التركيز على دعم الأبحاث التطبيقية غير النمطية وسيتم التعاون في هذا الشأن مع شركات دولية مهتمة بالمشاريع البحثية.

وحول الجامعة الأهلية الجديدة بالعبور قال القاضي «إننا نسعى إلى أن تكون هذه الجامعة نموذجا فريدا للتعليم الجامعي بمصروفات بسيطة وتكنولوجيا تضاهي أن لم تكن تفوق الموجودة في الجامعات الخاصة بمصر وسوف تكون لدينا كليات غير نمطية عبارة عن مراكز للإبداع والتميز».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads