المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أسباب غير منطقية للاستقالة من العمل

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 07:18 م
هاجر ناصر
طباعة
يوجد الكثير من الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى الاستقالة من أعمالهم، كالعثور على وظيفة أفضل وبراتب أعلى أو عدم القدرة على التأقلم مع ضغط العمل أو حتى الرغبة في الراحة من عناء وضغط العمل لبعض الوقت.

وفى الوقت ذاته، توجد بعض الأسباب الجنونية التي دفعت بعض الموظفين إلى الاستقالة من وظائفهم؛ وفى ذلك الصدد، أجرت مجلة «Fortune» حوارا مع عدد كبير من أصحاب العمل من جميع أنحاء العالم حول أغرب الأسباب التي برر بها العاملون لديهم استقالتهم من العمل.

1- أرجع أحد الموظفين بشركة مرموقة السبب وراء تقديم استقالته من عمله إلى أنه يجنى الكثير من المال ويعتقد أنه لا يستحقه؛ وهو سبب شديد الغرابة خاصة أن أغلب الموظفين دائما ما يشكون من أنهم لا يحصلون على المال الكافي مقابل عملهم.

2-شاب ترك عمله لأنه يكره الاستيقاظ مبكرا؛ وبالرغم من أن الاستيقاظ مبكرا للذهاب إلى العمل أو المدرسة يعد من أكثر الأمور التي يمقتها أغلب البشر.

3- شخص ذكر في طلب الاستقالة أنه لا يمكنه الذهاب إلى العمل لأنه لابد أن يظل بالمنزل لإطعام الكلب.لا أنه ليس سببا منطقيا لترك العمل.

4- الرغبة في مشاهدة فيلم في السينما خلال ساعات العمل دفعت موظفا إلى ترك وظيفته، ومحاولة البحث عن وظيفة أخرى لكن بعد الخروج من السينما.

5- شاب استقال من وظيفة مربحة للعمل في السيرك؛ وربما يبدو ذلك الأمر أقل غرابة عندما تعلم أن بعض العاملين بالسيرك يجنون أكثر من 70 ألف دولار سنويا، لكن في الوقت ذاته لا يمتلك البعض الآخر قوت يومهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads