المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على 3 وصفات لإزالة الشعر من الوجه نهائيًا

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 08:23 م
هاجر ناصر
طباعة
يعتبر نمو الشعر في وجه المرأة شيئا مزعجا ومقلقا لها باعتباره يحد من أنوثتها، ومن هنا تظهر العديد من الطرق لإزالة هذا النوع من الشعر مما قد يستعصي اختيار الطريقة المثلى والصحية خاصة.

1- خلطة الليمون مع العسل من أسهل وأسرع طرق إزالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية:

نحضر 10 مل من عصير الليمون، و40 مل من العسل، قومي بخلط ومزج هذه المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر عنها باستخدام قطعة قطن رطبة، ولا تنسي أن تفركي المنطقة باتجاه نمو الشعر، وبعد ربع ساعة قومي بشطفه بالماء البارد وبلطف.


2- تحضير الشمع لإزالة الشعر نهائيا في المنزل:

نحضر كأسين من السكر، وربع كأس من الماء، بالإضافة إلى ربع كأس آخر من عصير الليمون، قومي بخلط ومزج هذه المكونات جيدا في مقلاة محماة قليلا بالنار حتى تحصلي على سائل كثيف ذو لون بني ويتميز بلزوجة قوية، اتركيه يبرد قليلا لتحصلي أخيرا على الشمع الذي يمكنك استخدامه فيما بعد في إزالة الشعر.
ولاستخدامه بشكل جيد تأكدي من تبريده قليلا قبل أن تضعيه فوق قطعة قماش نظيفة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثم قومي بسحبها بعكس اتجاه نمو الشعر.
وبعد نهاية العملية ضعي قليلا من الثلج على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها حتى تغلق مسام البشرة.


3- استخدام الليمون مع حبيبات السكر من افضل طرق إزالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية:

نحضر 30 غرام من السكر، و10 مل من عصير الليمون الطازج، و150 مل من الماء، قومي بخلط ومزج هذه المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر عنها، ولا تنسي أن تدلكي باتجاه نمو الشعر، بعد ربع ساعة اشطفي وافركي المنطقة بالماء البارد وبلطف.

وتكمن أهمية هذه الخلطة في الفوائد العديدة التي يعطيها الليمون الممزوج بالسكر، إذ يساهم بشكل فعال في تقشير البشرة بلطف ومنه إزالة الشعر نهائيا، ننصحك بتكرار التجربة كل أسبوع

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads