المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر إستعدادات المحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 08:27 م
طباعة
أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أنه تم تجهيز وإعداد 379 ساحة لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك على مستوى المحافظة منهم ساحتان رئيسيتان بطنطا والمحلة الكبرى تستوعب كل واحدة منهما 10 آلاف مصل.

وأضاف أنه تم تكثيف الرقابة التموينية خلال الاحتفالات بعيدالأضحى على الأسواق ومحطات توزيع المواد البترولية واسطوانات الغاز لضبط المتلاعبين واحالتهم للنيابة فورا.

ومن جانبها، أكدت المهندسة أمانى هاشم رئيس قطاع كهرباء غرب الغربية أنه تم إعداد فرق مدربة لإصلاح أية أعطال كهرباء بجميع مدن ومراكز المحافظة بالتنسيق مع الوحدات المحلية طوال 24 ساعة استعدادا لعيد الأضحى المبارك ، بالإضافة إلى تكثيف الإنارة فى الشوارع والميادين والحدائق والمتنزهات العامة والملاهي وتشكيل غرفة عمليات بجميع الفروع لإزالة أية أعطال طارئة عقب حدوثها بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام القطاع وتحت إشراف المدير العام.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص تليفون خاص بمبنى قطاع كهرباء الغربية رقم "3303179" وأيضا خدمة الاتصال السريع تحت رقم 121 بجميع إدارات قطاع كهرباء غرب الغربية لسرعة تلقى أى بلاغات أو شكاوى من المواطنين والعمل على تلبيتها.

وفى محافظة الدقهلية، عقد الشيخ طة زيادة وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية اجتماعا مع مديري الادارات الفرعية ومفتشي الإدارات وروساء الأقسام على مستوى المديرية لمناقشة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتجهيز ساحات الصلاة.

وكلف وكيل الوزارة مديري الادارات بضرورة السيطرة علي جميع الساحات المحددة للصلاه البالغ عددها 452 ساحة وعدم السماح بالقاء الخطبة لغير الإمام المكلف بها مع تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة لمتابعة صلاة العيد بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية الموجودة بمقر المديرية لتلقي اية شكاوي من قبل المواطنين.

وأشار وكيل الأوقاف إلى حظر تعليق اي دعاية سياسية علي مداخل الساحات أو إقامة ساحات ينتمي اصحابها لاي فصيل سياسي حفاظا علي قدسية العيد.

وفى محافظة البحيرة، وجه الدكتور محمد سلطان المحافظ برفع درجة الاستعداد بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية ( الصحة والتموين والتضامن الاجتماعي والأوقاف والطب البيطري) لمتابعة الأسواق العامة والمرافق والخدمات والمستشفيات والنظافة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

كما وجه بتكثيف الحملات التموينية على المخابز ومحلات بيع اللحوم البلدية والمجمدة ومصانع تجميد اللحوم بدائرة المحافظة والعمل على توفير جميع السلع والمواد الغذائية واسطوانات الغاز، مع وقف الاجازات لمفتشي التموين والأطباء والممرضين خلال أيام عيد الاضحى.

ومن جانبه، أكد الدكتور جاد الله الخولى مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة على استمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة منتظمة اعتبارا من أول ايام ذى الحجه وحتى أخر ايام العيد، مع تواجد فريق غرفة العمليات بالمديرية طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتلقى اى شكاوى أو بلاغات عن اى حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق.

وشدد على تواجد جميع أطباء المجازر وحتى نهاية أول ايام العيد مع عمل نوباتجيات للأطباء باقي أيام العيد للتأكد من صلاحية الأختام بالمجازر والتأكد من جميع الأدوات والمستلزمات والاحتياجات المطلوبة للعمل وتعويض ما يستهلك من مخازن المديرية، مع استمرار العمل بالمجازر خلال أيام عيد الأضحى المبارك على أن يكون الذبح مجانا للأهالى منعا للذبح خارج المجزر وحفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة ، وتكثيف الحملات التفتيشية المركزية التى تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات الأخرى.

وأضاف أنه تم تنفيذ برنامج للمرورعلى المجازر لمراقبة الأسواق قبيل حلول عيد الأضحى المبارك، كما أنه سيتم تكثيف الحملات بالاشتراك مع مباحث التموين وإدارة التموين بالمراكز والمدن ورؤساء مجالس المدن على مستوي المحافظة ذلك لإحكام الرقابة الصحية على كل المنتجات الغذائية والمحال التجارية وكذا الثلاجات وتوفير مشمعات لاستخدامها في تغطية اللحوم أثناء عملية نقلها من المجازر إلى محال عرضها لحمايتها والحفاظ عليها من التلوث.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads