المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طفل يحير الأطباء في بنجلادش.. تعرف علي السبب

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 08:31 م
هاجر ناصر
طباعة
يعاني بايزيد شقدار، وهو من دكا عاصمة بنجلادش، حالة مرضية شديدة الندرة تجعله يبدو كرجل عجوز رغم طفولته التي لم تتجاوز الـ4 سنوات، ويبدو أن علاجه أمر استعصى على المتخصصين في كلية الطب بدكا، بل إنهم فشلوا حتى في تشخيص مرضه بدقة.

ولا تقتصر مشاكل «بايزيد» على مظهره فقط، فعلاوة على الترهلات الجلدية التي تبدو على وجهه وأطرافه، فإن "الطفل الشيخ" يعاني أيضا خللا في القلب ومشكلات في النظر والسمع.


ونقلت صحيفة »إنترناشيونال بزنس تايمز» عن لابلو شقدار والد بايزيد، قوله إنه لن يبخل بأي شيء يمتلكه في طريقه الصعب لمحاولة علاج ابنه.

وقال «لابلو»: «بعنا أرضنا لعلاجه في المستشفيات المحلية. واستعنا أيضا بمعالجين روحانيين ومتخصصين في الأعشاب. المستشفى أملنا الأخير، نأمل أن يجعلوه يبدو كأي طفل طبيعي».

وأكدت خاتون والدة بايزيد، أن الأعراض الغريبة بدت على ابنها بشكل مفاجئ.

وأضافت: «ليست لدينا فكرة ما الذي أصابه. اعتقدنا أن مرضه سينتهي قريبا. إنه موهوب ويحب الكتب ويريد الذهاب إلى المدرسة».

ويرجح الأطباء في كلية الطب في دكا، أن بايزيد يعاني حالة مرضية تعرف باسم «بروغيريا»، تسبب نموا متسارعا وسابقا لأوانه للأطفال بعد ولادتهم، وتؤدي إلى مشاكل صحية معقدة.

لكن الأطباء في الوقت ذاته رفضوا القفز إلى استنتاج بشأن طبيعة مرض بايزيد، وطلبوا مزيدا من البحوث لتحديد ما يحدث له بدقة، فيما أرجع بعضهم تلك الحالة إلى خلل جيني سببه زواج الأقارب الشائع في بنغلادش.

وقال الطبيب عبد الكلام، رئيس وحدة الحروق والجراحة التجميلية بمستشفى في دكا: «في حالة بروغيريا العمر يتسارع مع الوقت. لكن في حالة بايزيد فإن والديه قالا إن التقدم في العمر ظهر عليه مؤخرا، إنه يحرز تقدما لكنه يعاني مشاكل في القلب والأذن والعينين والقضيب».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads