المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر نتائج الحملات الأمنية والتموينية والمرورية بمحافظات الجمهورية

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 08:31 م
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الجمعة من ضبط عدد من الخارجين عن القانون والتشكيلات العصابية والقضايا التموينية، وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

ففي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 7 قطع سلاح ناري غير مرخص عبارة عن طبنجة وبندقية خرطوش متعددة الطلقات ومحلية الصنع و5 قطع فرد خرطوش محلي الصنع و85 طلقة نارية متنوعة بحوزة 9 أشخاص و2 قطع سلاح أبيض، وضبط "عمرو.م.ع" وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر للاتجار.

وأسفرت الحملات عن ضبط 9 متهمين مطلوب ضبطهم في قضايا جنائية بينهم "احمد.أ.م " المحكوم عليه غيابيا بالسجن لمدة 3 سنوات في قضية "مخدرات" و"أحمد.أ.أ " المطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قتل وشروع في قتل، و"علاء.ع.ع" المطلوب ضبطه وإحضاره في قضية تتعلق بالشرف، وضبط 6 متهمين آخرين مطلوب ضبطهم في قضايا شملت سرقة بالإكراه ومشاجرة وإطلاق أعيرة نارية واحتجاز وسرقة بالإكراه وسلاح ومخدرات.

وفيما يتعلق بالقضايا التموينية، تم ضبط 80 قضية متنوعة شملت قضايا عدم إعلان عن أسعار وعدم حمل شهادة صحية وإدارة محلات بدون ترخيص وتجميع دقيق وخبز بلدي وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم التزام بمواعيد التشغيل ونظافة أدوات العجين وعدم مزاولة نشاط تمويني وتجميع سولار وأسمده مدعمة وذبح لحوم خارج المذابح الحكومية.

وأسفرت الحملة المرورية عن تحرير 1943مخالفة مروية شملت ضبط 19 دراجة بخارية بدون لوحات و2 سيارة و636 مخالفة دراجة بخارية و1286 مخالفة سيارة، كما تم ضبط 5 سائقين تعاطوا المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 11 سائقا تم الكشف عليهم.
فيما تم تنفيذ 944 حكما قضائيا منهم 4 قضايا جنايات و552 حبسا جزئيا و137 حبسا مستأنفا و181 غرامة جزئية و15 غرامة مستأنفة و55 مخالفة.

تمكنت الوحدة المحلية لمركزي أبوقرقاص وديرمواس من إزالة 3 حالات تعد على الأرض الزراعية ورفع 38 طن من المخلفات والقمامة من الشوارع الرئيسية ، كما تم استكمال دهان بالدورات بشوارع المدينة والبدء في إنشاء مدخل قرية كفر خزام واستكمال تبليط الكورنيش، فيما تم رفع وإزالة 3 حالات تعد على الأرض الزراعية بالمجلس القروي ببني عبيد (عزبة سامح موسي).

وتمكنت مباحث الأموال العامة من إلقاء القبض على كل من "بكر.م.ف" و"أحمد.م .ع" و"محمد.ف.ع" لإتجارهم بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي حيث عثر بحوزتهم على 4208 دولارات و701 ريال سعودي و11 ألف جنيه، وبمواجهة المتهمين بما جاء بالتحريات أقروا بصحتها.

وفي محافظة الدقهلية، أسفرت الحملات التموينية عن تحرير 176 محضرا شمل مخالفات عدم إعلان عن الأسعار ولحوم مذبوحة خارج السلخانة ولحوم بلدية مكشوفة وغش تجاري وعدم حمل شهادة صحية ومنشأه بدون ترخيص وبيع بأزيد من السعر الرسمي ومحاضر ضد 47 مخبزا، وتم ضبط "عادل.ص.ل"، المدير المسئول عن سوبر ماركت لحيازته 12 كيلو ونصف لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالمخالفة للقانون وضبط 7 آلاف لتر من السولار المدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء بحيازة "م.م".

فيما تمكن ضباط وحدة مباحث مركز بلقاس من ضبط "ن.م.ع" لحيازته كمية من المواد الكحولية محملة على السيارة وبمسكنه بلغت 3936 عبوة، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار وبيعها خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وضبط "م.ع.م"، صاحب محل بقالة ومقيم عزبة مقبل دائرة مركز بلقاس بتخزين كمية من المواد الكحولية بمنزله بدون ترخيص وغير مسددة الضريبة حيث عثر على وبحوزته 4007 مشروبات.

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة السنبلاوين من تنفيذ إزالة 22 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقريتي كفر عزام ومنشأه أدهم بمساحة فدانا وثمانية قراريط وواحد وعشرون سهما.

وفي محافظة القليوبية، ألقت قوات المباحث القبض على "أشرف.ج.ع " تخصص في تزوير الأوراق الرسمية لمستشفى الصحة النفسية بالعباسية لتسهيل حصوله على الأقراص المخدرة حيث عثر بحوزته على خاتم شعار الجمهورية مقلد واكلاشيه استشاري أمراض نفسية 15 قرصا مخدرا ، وبمواجهته، اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطي وتقليد الأختام بقصد تسهيل الحصول على المواد المخدرة من المستشفى.

فيما تمكنت مباحث التموين من ضبط "حسان.ح.ف "، المدير المسئول عن محطة موبيل بمنطقة المنشية لحيازته أكثر من 43 ألف لتر مواد بترولية "بنزين ـ سولار" المدعم قبل تهريب الكميات وبيعها في السوق السوداء للاستفادة من فارق الأسعار بمختلف مناطق المحافظة ، وضبط "إسلام.ف.ا" لبيعه المواد البترولية بأزيد من السعر المقرر وبحوزته 475 لتر سولار و"م.س.ج" وبحوزته 925 لتر بنزين و"خالد.ا.ا" وبحوزته 150 لتر بنزين.

وفي محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة مكبرة أسفرت عن ضبط 280 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات و7 مسجلين خطر و6 أسلحة نارية وفرد خرطوش وطبنجة 74 طلقة و19 سلاح أبيض، كما تم ضبط 2 قضايا تعاطي وإتجار مواد مخدرة و3 متهمين هاربين من قضايا شروع في قتل وسرقة و14 دراجة نارية بدون لوحات و5 مشتبه فيهم جنائيا و1190 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية لاتهامهم بالتحريض على العنف وأعمال الشغب ضد مؤسسات الدولة حيث تم ضبط كل من "منتصر.أ.م"، و"محمد.ز.أ"، و"يحيى.ش.ع".

وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة دشنا من ضبط "محمود.ع.م" وبحوزته 34 ألفا و380 صاروخا ألعاب نارية، و"تامر.م.ي" وبحوزته 400 صاروخ ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام قبل طرحها في الأسواق مع حلول عيد الأضحى المبارك.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "رمضان.ف"، وشقيقه أحمد هاربين من حكم السجن المؤبد والغرامة 20 ألف جنيه في قضية حيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص وإتلاف بمركز نقادة.

وتمكن ضباط مباحث التموين من ضبط ياسين.ف.ح تاجر بمركز فرشوط وبحوزته 5318 علبة سجائر قبل بيعها في السوق السوداء وضبط 20 قضية تموينية متنوعة ما بين غش تجاري وعرض سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر.

وفي محافظة البحيرة، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط "ع.ش.ذ" لقيامه بتجميع كمية 8800 لتر بنزين، و800 لتر سولار لبيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة، و"ج.ع.ح" لقيامها بالتصرف في كمية 8000 لتر بنزين من حصة المحطة وبيعها بالسوق السوداء.

وفي محافظة الوادي الجديد، وجه المحافظ بتشكيل لجنه عاجلة من مديرية الأمن والصحة ومباحث التموين للمرور على محلات بيع اللحوم والفراخ والأسماك حيث لاحظ عدم وجود فواتير بأحد المحلات، بالإضافة إلى عدم نظافة المحل وأمر بتحرير محضر واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 49 مخالفة متنوعة منها مخالفات إزالة إدارية فورية ومخالفات إعلانات تم رفعها ومخالفات أخرى تم رفعها إلى جانب محاضر إشغال طريق وباعة متجولين.

وفي مجال ضبط قضايا التموين، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 6 قضايا تموينية شملت عدم إعلان عن الأسعار أو حمل شهادة صحية .

وأسفرت الحملات المرورية عن ضبط 93 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة المنوفية، أسفرت الحملة اﻷمنية والمرورية والتموينية الموسعة التي شنتها مديرية اﻷمن اليوم الجمعة تحت إشراف اللواء خالد أبو الفتوح مدير اﻷمن بمركز شبين الكوم، عن ضبط 9 هاربين من أحكام قضائية مختلفة و3 عاطلين بحوزتهم 3 أسلحة بيضاء وكمية من المواد المخدرة بقصد التعاطي وإزالة 27 حالة تعد على الطريق العام واﻷراضي الزراعية وأملاك الدولة والري وتحرير 150 مخالفة إشغال طريق و10 مخالفات عدم توافر اشتراطات اﻷمن الصناعي.

كما تمكنت الحملة التموينية من ضبط مخزن لأكياس البلاستيك بدون ترخيص وبداخله 100 كيلو جرام شنط بلاستيك سوداء اللون وتحرير 33 قضية تموينية متنوعة لعدم اﻹعلان عن اﻷسعار وعرض سلع غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل في المخابز البلدية.

وأسفرت الحملة المرورية عن ضبط 45 دراجة نارية بدون لوحات معدنية و132 حالة انتظار خاطئ تم رفعها بالونش و36 حالة تحدث في المحمول أثناء القيادة و1012 مخالفة نموذج 125 مرور.

وفى محافظة الأقصر، شنت مديرية التموين حملات مكبرة بمناسبة عيد الأضحى بالتعاون مع مباحث التموين ومديريات الطب البيطري والصحة والبيئة لضبط الأسواق أسفرت عن تحرير 428 مخالفة تنوعت ما بين تحرير محاضر لمخابز امتنعت عن البيع، ومحضر تصرف في دقيق مخابز بلدية، ومخالفة تجميع أسمدة زراعية، وتحرير13 مخالفة تعبئة سكر ناقص الوزن، و35 مخالفة لتجار تموين، و15 مخالفة لتجار دقيق بلدي، بالإضافة إلى 3 مخالفات لأفرع الشركة المصرية و6 مخالفات ذبح خارج السلخانة، و25 مخالفة لمحال تزاول النشاط بدون ترخيص و14 محضر عدم حمل شهادة صحية، 13 مخالفة لضبط سلع مجهولة المصدر، و55 مخالفة لسلع منتهية الصلاحية.

كما تضمنت المخالفات تحرير 5 محاضر لمستودعات البوتاجاز، ومخالفتين لمحطات وقود، و6 لتجميع مواد بترولية، و7 مخالفات لمطاحن غلال، ومخالفتين لمحال بها موازين غير صالحة، و3 مخالفات أوكازيون، و127 مخالفة عدم إعلان عن الأسعار وتحرير مخالفة لاستخدام أسطوانة بوتاجاز منزلية بمحل عام، وعدد 3 مخالفات نقص وزن، و30 محضرا تصرف في دقيق بلدي، و20 مخالفة لمخابز أغلقت في ساعات العمل، و29 عدم وجود قائمة تشغيل، ومخالفة لعدم وجود ماكينة صرف ومحضر تجميع سكر سائب ومحضر مخالفة لموزعين البوتاجاز و5 محاضر توقف عن العمل و9 محاضر موازين ومحضر اختراق نظام.

وفى محافظة مطروح ، تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك وضباط إدارة البحث الجنائي بالمديرية من ضبط 3 عاطلين بحوزتهم 60 ألف قرص من عقار التامول المخدر وسلاح أبيض، وذلك بكمين أعد لهم بشارع علم الروم، حال استقلالهم سيارة بدون لوحات معدنية بدائرة قسم شرطة مطروح.

حيث تم ضبط "أحمد.ع.ا" 26 سنة، والسابق اتهامه في 3 قضايا، و"فرج.ع.د" 37 سنة، السابق اتهامه في القضية جنايات العلمين سلاح بدون ترخيص، و"إدريس.ع.ا" 24 سنة، جميعهم عاطلين ومقيمين مطروح، وبحوزتهم 60 ألف قرص لعقار التامول المخدر ومبلغ مالي 1200 و2 هاتف محمول ، بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمخدر المضبوط بقصد الاتجار وباقي المضبوطات لتسهيل والترويج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads