المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«والي»: بعثة الجمعيات الأهلية تبحث ترتيبات التصعيد النهائى للحجاج

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 08:57 م
طباعة
تتابع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي باهتمام بالغ مع رئيس بعثة الوزارة الرسمية للحج الترتيبات النهائية التي تم اتخاذها تمهيدا لبدء تنفيذ خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة وصعيد عرفات ، وذلك قبيل ساعات قليلة من تصعيد الحجاج لعرفات بدء من ظهر غد السبت.

وقالت وزارة التضامن الإجتماعي ، في بيان اليوم ، إنه تم التأكيد على أعضاء بعثة الجمعيات الأهلية باتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لتوفير الراحة للحجاج المصريين في المشاعر المقدسة مع تقديم اهتمام خاص للترتيبات الطبية.

من جانبه ، صرح محمد عثمان رئيس بعثة حج التضامن الإجتماعي بأن البعثة تسلمت مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية في عرفات ومنى بعد مراجعة كافة التعاقدات مع الجانب السعودي للإطمئنان على توافر جميع البنود التي تم الإتفاق عليها مسبقا فيما يتعلق بنوعية الخيام وتوافر عناصر الأمان بها ، فضلا عن توافر المكيفات والمراوح والوجبات الجافة والساخنة والعصائر تمهيدا لتسليمها للحجاج في المشاعر المقدسة ، حيث تم التأكيد على كفاءة كل الخدمات التي ستقدم لضيوف الرحمن.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية للحجاج ، أشار عثمان الى الحالة الصحية الجيدة لضيوف الرحمن من حجاج الجمعيات الأهلية مع المتابعة المستمرة والإطمئنان على الحالات الصحية المحجوزة بالمستشفيات وهم 5 حجاج تم احتجازهم بمستشفيات الملك عبد العزيز والنور واللك فيصل ، حيث تم حجز الحاج إبراهيم مراد عرفات من الشرقية الذي يعاني من التهابات كبدية ، والحالة الثانية هي منى محمود سعد من القاهرة ، تم اجراء جراحة لها ، والحالة الثالثة للحاج خالد عثمان المنسى من الدقهلية يعانى من أمراض عظام ، والحالة الرابعة زينب محفوظ حسانين من أسيوط وتعاني من ارتفاع في السكر ، والحالة الأخيرة للحاج محمد إبراهيم أحمد من القاهرة ويعاني من التهاب رئوى ويتم تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم جميعا.

ويقوم رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بزيارة المرضى بصفة مستمرة من أجل الاطمئنان عليهم.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن في اطار مسئوليتها عن المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة للحج كانت قد أتمت كل التعاقدات للعام الحالي منذ موسم الحج في العام الماضي ، وتفاوضت على أقرب الفنادق للحرم وأفضلها ، ما خفف من عبء زيادة التكلفة عن الحجاج.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي ، في ضوء سياسات تخفيض النفقات بالعملة الصعبة ، قد خفضت حجم بعثة الوزارة الى النصف مع اختيار أفضل العناصر المدربة على خدمة الحجاج ورعايتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads