المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماليزيا تستنكر التجربة النووية الكورية الشمالية الأخيرة

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 10:38 م
طباعة
استنكرت ماليزيا بشدة، التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية اليوم الجمعة، وطالبتها بالكف عن إجراء مزيد من اختبارات البرنامج النووي والصواريخ الباليستية.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية - في بيان نشرته وكالة أنباء "برناما" - "إن ماليزيا تعرب عن أسفها للحادث الأخير الذي أدى إلى تفاقم الوضع المتوتر في تلك المنطقة".

وأضاف البيان أن "التجربة النووية الثانية التي أجرتها كوريا الشمالية في هذا العام كانت انتهاكا صريحا لقرارات مجلس الأمن الدولي المعنية، وأنها تهديد خطير للأمن والسلام الدوليين".

وحثت ماليزيا كوريا الشمالية على الوفاء بالتزاماتها الدولية بهدف الحفاظ على الأمن والسلام الإقليميين والدوليين.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت نجاح خامس تجاربها النووية اليوم الجمعة..وهنأت اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي الحاكم، العلماء النوويين على التفجير النووي الاختباري الذي أُجري على رأس حربي نووي طور حديثا في منشأة البلاد النووية الشمالية.

كما تعهدت بيونج يانج باتخاذ مزيد من الإجراءات لتعزيز قوتها النووية من أجل تأكيد احترامها وحقها في الوجود والسلام الحقيقي في مواجهة التهديد الأمريكي المتنامي فيما يتعلق باندلاع حرب نووية.

وتجدر الإشارة إلى أن بيونج يانج قد أعلنت في وقت سابق إطلاقها 3 صواريخ باليستية سقطت في بحر اليابان، في إطار تجربة صاروخية جديدة.

ودعت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية اليوم مجلس الأمن للانعقاد بعد الأنباء عن إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية خامسة هي الأقوى في تاريخها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads