المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عذرا سيدتي.. عطرك قد يلوث الجو

السبت 10/سبتمبر/2016 - 07:39 ص
طباعة
سيدتي عاشقة العطور.. احذري فعطرك قد يحمل بعض الجزيئات المصنعة التي تعد بمثابة ملوثات محتملة للبيئة، ويمكن أن تؤثر أيضا على النظام البيئي على المدى الطويل.

فقد عكف الباحثون على دراسة آثار جزيئات يشار إليها في تصنيع العطور، وتدخل في تصنيع العديد من منتجات التجميل مثل الصابون، والمنظفات الشخصية والشامبو.

وقد أظهرت النتائج، وجود لآثار معطرة فى المناطق البعيدة عن المناطق المأهولة بالسكان في الوقت الذي يصل تركيزها إلى 500 مرة في المناطق الداخلية للمدن.

وقد أظهرت العينات التي تم جمعها من مياه الصرف الصحي غير المعالج، وجود تركيزات شديدة الارتفاع من هذه العناصر العطرية.

وقال ماركو فيشياتو أستاذ أمراض المناعة بجامعة "كافوسكارى" الإيطالية، إن الدراسة التي تم إصدارها تؤكد العثور على كميات كبيرة من العناصر العطرية في مياه بحيرة "الساليسيلات بنزيل"، وهو مركب كيميائي يستخدم في مستحضرات التجميل كمادة مضافة للعطر تعمل على تهيج الجلد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads