المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تهديدات «الظواهري» بتكرار أحداث 11 سبتمبر الدامية تشعل الرأي العام.. «الشهابي»: ضجيج بلا طحن.. رئيس «الشعب الديمقراطي»: ستؤثر على الجالية الإسلامية.. و«عمارة»: شو إعلامي

السبت 10/سبتمبر/2016 - 11:06 ص
عبدالمجيد المصري
طباعة
أثارت تهديدات أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، للولايات المتحدة الأمريكية بتكرار حادث 11 سبتمبر خلال الفترة القادمة، جدلا سياسيا واسعا على المستويين الدولي والمحلي، حيث اعتبرها البعض أنها غير مؤثرة وما هي إلا شو إعلامي لإثبات تواجد تنظيم القاعدة بعد زهور داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى، في حين رأى البعض الآخر أنها تصريحات إرهابية مدفوعة الأجر وستؤثر على الجالية الإسلامية في أوروبا، وعلى حريتهم، وستضعهم دائما في بؤرة الشبهات.

-تهديد " الظواهري"

هدد الظواهري، في شريط فيديو نشرته حسابات تابعة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة، الولايات المتحدة بتكرار أحداث 11 سبتمبر "آلاف المرات"، متوجهًا إلى المسلمين بالقول أن "طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد".

وقال الظواهري، في شريط فيديو استمر حوالي 20 دقيقة ونشر "بمناسبة مرور 15 سنة على أحداث الحادي عشر من سبتمبر"، "رسالتنا إلى الأميركان واضحة كالشمس قاطعة كحد السيف"، مضيفًا "طالما استمرت جرائمكم، ستتكرر أحداث الحادي عشر من سبتمبر آلاف المرات".

وأضاف اعتداءات 11 سبتمبر 2001 جاءت نتيجة لـ"جرائم" الأميركيين ضد المسلمين في فلسطين وأفغانستان والعراق والشام ومالي والصومال واليمن والمغرب ومصر.

ومن جهة آخرى، وجه الظواهري حديثه إلى الأمة المسلمة قائلًا "طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد".

كما تطرق إلى الصدامات بين السود والبيض في الولايات المتحدة خلال الأشهر الماضية، متحدثًا عن "ذل الأفارقة" في الولايات المتحدة، ومعتبرًا أن السود لن يتمكنوا من نيل حقوقهم والإصلاح عبر الدستور والقانون، لأن القانون في يد أغلبية البيض، وقال "لن ينقذهم إلا الإسلام".

- ضجيج بلا طحن

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن تهديدات أيمن الظواهري للولايات المتحدة الأمريكية بتكرار هجمات ١١ سبتمبر، طحن بلا ضجيج وتهديدات جوفاء لا معنى لها ولا تأثير لها،

وأضاف الشهابي، في تصريح خاص ل"المواطن"، أن تنظيم القاعدة الذي يقوده الظواهري ذهبت قوته وبريقه، بل غاب صوته الذي كان يدوي وحل محله تنظيمات متطرفة أخرى أشد منه تطرفا وأقوى منه على الأرض.

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن تصريحات الظواهري أعلنها من باب حب الظهور والتواجد والشو الإعلامي، متابعا: "أعتقد أن أمريكا لن تهتم بها مثل اهتمامها بمثلها في الماضي عندما كان ينفرد وحده بالتواجد على الأرض كانوا تنظيم متطرف".

-تضر بالجالية الإسلامية 

أكد إمام حسن علي، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، على رفضه التام لتهديدات الإرهابي أيمن الظواهري بتكرار حادث ١١ سبتمبر، لافتا إلى أنها تصريحان إرهابية مأجورة، وتضر بالمسلمين.

وأضاف علي، في تصريح خاص لـ "المواطن"، أن تلك التصريحات، هدفها تأجيج مرض الإسلامفوبيا الذي يجتاح فرنسا وبلجيكا وألمانيا وأروبا بشكل عام، مشيرا إلى أنها ستضر بمصلحة الجاليات الإسلامية ومصالح المسلمين، وأنها ستكون مبررا قويا ضد اليمين المتطرف في أروبا وامريكا والعالم، كما أنها ستضع كل المسلمين في دائرة الاتهام والصفة الارهابية.

وتابع علي، أن تلك التهديدات ستؤدي إلى إهدار حقوق وحريات الجاليات المسلمة هناك، موضحا أنها أكبر جريمة ترتكبها الجماعات المتطرفة والتي تدعي زورا وبهتانا أنها إسلامية، لكنها في حقيقتها مأجورة لصالح إيران وأعداء الإسلام والعرب، ومن بينها أمريكا نفسها التي صنعت القاعدة في أفغانستان لمقاومة الاتحاد السوفيتي السابق ثم تضاربت المصالح واختلف التمويل والداعمين.

ووجه رئيس الشعب الديمقراطي، كلمة للجماعات المتطرفة: "كفاكم متاجرة بالإسلام والمسلمين"، لافتا إلى أن الجماعات مثل القاعدة وداعش والنصرة والٱخوان لايمثلون الإسلام الصحيح الوسطي المعتدل.

-شو إعلامي

أكد عمرو عمارة، رئيس حزب مستقبل مصر، أن الأيام القليلة الماضية سوف تظهر تنظيم القاعدة من جديد، إلا أنه لا يتوقع تكرار حادثة 11 سبتمبر مرة أخرى.

وأضاف عمارة، في تصريح خاص ل"المواطن"، أن أيمن الظواهري لا يمتلك نفس خبرات وقوة أسامة بن لادن، لافتا إلى أن تهديدات الظواهري للولايات المتحدة الأمريكية بتكرار حادثة 11 سبتمبر مجرد شو إعلامي، أو أنه يريد إثبات وجوده بعد ظهور داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى في المنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads