المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 نصائح للقضاء على انتفاخات «عيد اللحمة»... الليمون والثوم مضادات طبيعية.. الرياضة تنظم عمل الجهاز الهضمي.. والينسون يحد من تشنجات المعدة

السبت 10/سبتمبر/2016 - 11:19 ص
منى عزازى
طباعة
ساعات قليلة ويقبل علينا عيد الأضحى المبارك، والمعروف بعيد «اللحمة» والأكلات الدسمة، والتي تسبب العديد من آلام المعدة والصدر، فضلًا عن الانتفاخ الواضح بالأحشاء.

ويقدم «المواطن» لقرائه بعض الخطوات والنصائح الطبيعية التي يجب عليها إتباعها لتلاشي الانتفاخات والآلام خلال أيام العيد ألا وهي:

عصير الليمون

يتناوله الشخص فور شعوره بالانتفاخ، حيث أن «عصير الليمون» يقوم بمهام الفوار الذي يصفه الطبيب ولكن بصورة طبيعية

تناول المياه بكثرة

تعمل المياه على تسهيل عددًا من الوظائف الرئيسية داخل الجسم، والتي يأتي هضم الطعام على أوليات تلم الوظائف، لذلك علينا أن نحرص على تناول ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا، لمكافحة الانتفاخ مع انتشار هذا الاستهلاك على مدار اليوم.

مشروب الينسون

من المشروبات الطبيعية التي تساعد على استرخاء الجهاز الهضمي وتقلل من تشنجات المعدة وتقلل من الشعور بالانتفاخ بحيث يتم تناولها قبل وبعد الوجبات الدسمة.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة اليومية تساعد في التخلص من الانتفاخ، حيث أن الرياضة البدنية تساهم في تنظيم عمل الجهاز الهضمي.

الثوم

ينصح بهه الأطباء، فهو مضاد للالتهابات ويساعد على تحفيز الجهاز الهضمي والتخلص من ضغط الغازات الزائدة على المعدة لذلك يساعد سريعا في التخلص من الانتفاخ بشرط أن يتم تناوله طازجا بدون طهي على النار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads