المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. 10 لاعبين علي وشك الإعتزال عقب انتهاء موسم الانتقالات

السبت 10/سبتمبر/2016 - 01:00 م
هاله عصام
طباعة
شهد هذا الموسم إتخاذ أعظم اللاعبين قرار بالإعتزال عقب الميركاتو الصيفي المنقضي بعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم السابقة.
ويأتي على رأس القائمة الأبرز فرانشيسكو توتي، ملك روما.

الأمر نفسه ينطبق على ديدييه دروجبا، الذي ارتبط ببعض الأندية في الميركاتو، فقد لعب فترة طويلة مع تشيلسى الإنجليزى تقترب من 8 سنوات بداية من 2004 حتى 2012.

وسيكون هؤلاء اللاعبين هم الأبرز في قائمة الإعتزال لهذا الموسم.

و يرصد «المواطن» أبرز هؤلاء اللاعبين في الإعتزال:-

_فرانشيسكو توتي:-

أعلن اللاعب الإيطالي فرانشيسكو توتي أسطورة فريق روما، إن البقاء هذا العام مع الذئاب والإعتزال بنهاية الموسم، هو ما كان يحلم به منذ إن كان طفلًا، وأضاف أنه يريد أن يستمتع بالحياة حتي نهايتها، وأن شغفه ليس له حدود، وأنه سأيكون دائمًا هنا في روما حتى بعد الإعتزال.

إن الوفاء والإنتماء لفريق العاصمة الإيطالية واللعب له طوال مسيرته كان حلمه منذ الصغر وأراد أن يرتدي هذا القميص حتى نهاية مسيرته.

_ جون تيري:-

جون تيري قائد تشيلسي، كان هدفًا للعديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من ضمنها حامل اللقب ليستر سيتي، ولكن المبلغ المالي الذي طلبه ناديه منع من الإنتقال لنادي الثعالب.

وغاب قائد تشيلسى الإنجليزى عن منتخب بلاده منذ عام 2012 وتحديدًا بعد أن استبعده اتحاد الكرة ببلاده على خلفية قضية عنصرية.
وأن سام ألاردايس مدرب إنجلترا الجديد فتح الباب أمام جون تيرى حول العودة من جديد للمنتخب الإنجليزى، بالرغم من وصوله لسن 35 عاما.

_ ديدييه دروجبا:-

كان دروجبا قد لعب فترة طويلة مع تشيلسى الإنجليزى تقترب من 8 سنوات بداية من 2004 حتى 2012، فاز خلالها بالدورى الإنجليزى 4 مرات أعوام: 2004، 2005، 2009، 2014.

و قد نفى نيته فى الانضمام لأستون فيلا، مشددا على أنه لا يفكر فى الرحيل عن مونتريال إمباكت وأن مازال لديه الكثير ليقدمه بصفوف الفريق الأمريكى قبل الاعتزال.

_ مارك شوارزر:-

رحل عن نادى ليستر سيتى الإنجليزى عقب انتهاء تعاقده مع النادى، وكان شوارزر الحارس الإحتياطى لفريق ليستر سيتى، وقد دخل تاريخ البريميرليج بحصوله على اللقب فى موسميين متتاليين مع فريقين مختلفين بدون لعب أى دقيقة، وبقى شوارزر على مقاعد البدلاء طوال الموسم الحالى احتياطيا للحارس الدنماركى كاسبر شمايكل وفى الموسم الماضى حصل على اللقب مع تشيلسى وهو على مقاعد البدلاء للحارس الإسبانى تيبو كورتوا.

صامويل ايتو:-

صامويل إيتو، المهاجم الأسطوري للمنتخب الكاميروني ومن أفضل المهاجمين الذين مثلوا برشلونة، يعيش الآن سنواته الأخيرة في مسيرته الاحترافية قبل الاعتزال بعد أن بلغ 35 عامًا.


مايكل كاريك:-

كاريك يمتلك مسيرة مميزة فى عالم كرة القدم حيث لعب لخمسة أندية أبرزها ويستهام وتوتينهام ومانشستر يونايتد وخاض 658 مباراة منها 422 مباراة مع مانشستر يونايتد وسجل 33 هدفا منها 23 هدفا مع الشياطين الحمر ومع منتخب إنجلترا خاض 34 مباراة ولم يسجل أى هدف.

كاريك حقق 14 لقبا مع اليونايتد أبرزها خمسة بريمير ليج ودورى أبطال أوروبا 2008 ليصبح من أهم نجوم اليونايتد ربما فى تاريخه وكان تعويضا رائعا للقائد الأيرلندى روى كين.


خوسيه انريكي:-

رحل الإسباني خوسيه انريكي ظهير أيسر ليفربول الإنجليزى عن صفوف النادي، بعد انتهاء عقده مع الريدز، ليبحث عن نادي آخر لينتقل إليه، وكان الإسباني انريكي قد تعرض لإصابة خطيرة منذ موسمين مضوا، ولم يعود بالصورة المطلوبة، بعد أن كان أحد نجوم الليفر في موسم 20132014 الذي أدنى بالتتويج بلقب البريميرليج.

سولي مونتاري:-

بدأ مسيرته الاحترافية فى أودينيزى الإيطالى الذى صعده من فريق الشباب إلى الأول ليلعب له 5 سنوات من 2002 لـ2007، ولعب فى الدوري الإنجليزي موسم ونصف فقط، حيث موسم مع بورتسموث بعد انتقاله من أودينيزى، ونصف موسم فقط مع سندرلاند، وكان له نصيب من مباراة الستة الشهيرة ضد المنتخب الوطنى فى تصفيات كأس العالم 2014 حين سجل الهدف الخامس لمنتخب بلاده من ركلة جزاء، وقد استغنى عنه الإتحاد بعد موسم وحيد فقط، بسبب تراجع أدائه بشكل كبير على عكس ما كان عليه، ويرجع السبب لذلك هو زيادة وزنه بشكل مبالغ فيه.

_ تشافي هيرنانديز:-

تشافي هو واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العقدين الأخيرين، بل وعبر التاريخ، فهو من الأسباب الرئيسية في نهضة برشلونة الثانية مع المدرب جوسيب جوارديولا، ومساهم رئيسي في تطوير فلسفة التيكي تاكا أيضًا، كما أنه حقق جميع الألقاب الممكنة سواء مع برشلونة أو المنتخب الإسباني، حيث حصد 28 لقب عبر مسيرته الطويلة، وكان مساهمًا بشكل كبير في معظم هذه الألقاب.

راؤول ميراليس:-

علي أعتاب الإعتزال هذ الموسم، والذى بات حرا عقب إنتهاء عقده مع نادى فنربخشة التركى الذى انضم له عام 2012 قادما من تشيلسى الإنجليزى مقابل 8 مليون دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads