المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الاسكندرية يناقش مشاكل المحافظة

السبت 10/سبتمبر/2016 - 07:38 م
شيماء الدالي
طباعة
عقد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية اليوم السبت، اجتماعا موسعا لمناقشة أهم المشاكل التي تعاني منها اﻹسكندرية والأوضاع بها في كافة المجالات خاصة في مجال النظافة لوضع الحلول العاجلة والفورية لها خلال أيام العيد، بحضور الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، واللواء محمد البنداري السكرتير العام، ورؤساء الأحياء ومسئولي شركة نهضة مصر.

وأكد فرحات على أن هناك أولويات ضرورية تم تكليف العمل بها وفقا لتوجيهات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ وهي رفع كفاءة منظومة النظافة وضبط اﻷسواق والأسعار وضبط الشارع والقضاء علي تعديات البناء المخالف، مشيرًا إلى أن الوضع حاليًا يحتاج ألا نضيع ثانية واحدة.

وأضاف فرحات أنه بوضع نظام صارم وحازم لمنظومة النظافة وإلتزام الجميع بالعمل بها سيتم الحد نهائيا من القمامة خلال شهرين، وشدد علي أنه غير مقبول نهائيا بوجود قمامة ومخلفات في ساحات صلاة العيد، والمناطق الظاهرة، وعلينا تكثيف العمل علي مدار 24 ساعة في تلك المناطق، وأنه سيتابع بنفسه مستوي النظافة.

وطلب فرحات من مسئولي شركة النهضة بوضع رؤية وتصور يتخلله خطة واضحة لرفع القمامة وتوضيح آليه العمل ووضع الصعوبات والمشاكل والخلافات التي تواجها الشركة لتفادي حدوثها مستقبلا، مؤكدا أنه سيتخذ إجراءات صارمة علي الشركة إذا تم الاخلاء بأي اتفاق بينهم.

كما طلب محافظ الإسكندرية من رؤساء اﻷحياء توضيح كل المشاكل الخاصة بالنظافة كلا في نطاقه، مؤكدًا على أن مستوي رفع القمامة خلال العيد علامة فارقة بين الشركة ورؤساء الاحياء، واي تجاوزات فيها ستاخذ بعين اﻹعتبار.

وأشار فرحات إلى أنه قام بأكثر من جولة لرؤية وضع النظافة وأن الوضع يحتاج إلي بذل مزيد من الجهد للوصول الي المستوي الذي يتراضاه الجميع، مؤكدا على أن التحدي الأساسي الذي أمامنا خلال العيد هو النظافة.

وأعطي محافظ الإسكندرية تعليماته للرصد البيئي بحصر شامل لجميع البؤر المتواجد بها القمامة علي مستوي اﻹسكندرية ووضع حلول عاجلة لها في خلال أيام العيد وتكثيف العمل بها، وزيادة التركيز في رفع القمامة من المناطق الشعبية، من خلال عمل حملات مستمرة ﻹزالة القمامة بها.

وأمر فرحات ان يضع الجميع رؤية لحل مشكلة النظافة لديه ووضع السلبيات والايجابيات والحل، لكي نستطيع تحديد مواطن الخلل، والتغلب عليها بتغيير المفاهيم الإدائية لنا وشكل المشاركة الاجتماعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads