المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيئة تتابع أعمال إزالة الأقفاص السمكية ببسيون والدفن الآمن للأسماك النافقة

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 01:33 ص
طباعة
يواصل جهاز شئون البيئة، من خلال فرعه الإقليمي بطنطا وغرفة العمليات المركزية، متابعة أعمال إزالة الأقفاص السمكية الموجودة بمركز بسيون، والتي تقوم محافظة الغربية بإزالتها، بعد أن تسببت في نفوق أعداد من الأسماك بالمنطقة.

وكانت وزارة البيئة أرسلت لجنة عاجلة لمعاينة موقع حادث نفوق الأسماك، أمام قرية "القضابة" مركز بسيون، بعد ورود بلاغ لغرفة العمليات المركزية أفاد بوجود ذلك الحادث، وقامت اللجنة بالمعاينة بالتنسيق مع مجلس المدينة وكفر الزيات والمحافظة، وشرطة البيئة والمسطحات، وتم عمل مسح لنهر النيل من منطقة كفر الزيات إلى بسيون.

وخلصت اللجنة إلى التأكد من عدم وجود أسماك نافقة بمنطقة أخرى، كما تبين للجنة أن الأسماك النافقة من نوع السيلفر التي تربى بالأقفاص السمكية بمنطقة الحادث.

وقامت اللجنة على الفور بالوصول إلى القفص الخاص بالأسماك النافقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب الأقفاص المتسببين في الحادث، كما تم رفع الأسماك من خلال شرطة البيئة والمسطحات المائية، وتولت المحافظة دفنها بالجير الحي، وتم أخذ عينات من المياه وأثبتت التحاليل النهائية عودة المياه لطبيعتها ولا يوجد تأثير على محطات مياه الشرب الموجودة بالمنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads