المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روائع السنباطي وكوكب الشرق تقدمها دينا وغسان بالأوبرا 24 سبتمبر

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 08:36 ص
طباعة
يحيي ثنائي العود دينا عبد الحميد والسوري غسان اليوسف، حفلا موسيقيا تحت عنوان "روح الشرق"، يوم 24 سبتمبر الجاري على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وقالت الفنانة دينا عبد الحميد - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنها ستقدم خلال حفل "روح الشرق" مع الفنان غسان اليوسف روائع أعمال الموسيقار والملحن الراحل رياض السنباطي و"كوكب الشرق" أم كلثوم إلى جانب مجموعة من مؤلفاتهما الخاصة، لافتة إلى أنهما سيقدمان سويا لأول مرة على خشبة المسرح عملا جديدا بعنوان "معا" من تأليف غسان اليوسف.

وأضافت أنها ستقدم ضمن برنامج الحفل أيضا "لونجا نهاوند" وهو عمل جديد عبارة عن قالب آلي سريع لآلة العود يبرز براعة المؤلف ومهارة العازف،كما ستقدم العمل الموسيقي اليوناني far away بألة العود بشكل شرقي عربي.

وكشفت دينا عن مفاجأة الحفل بتقديم "ميدلي" لأهم وأشهر مؤلفات رياض السنباطي وغناء كوكب الشرق أم كلثوم، كما تختتم مع الفنان غسان اليوسف الحفل بالعزف على آلة عود واحدة.

جدير بالذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدان أول ثنائي عربي يعزف على آلة عود واحدة،درسا الموسيقى منذ صغرهما وتخرجا في بيت العود العربي كما شاركا في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة من بينها مهرجان العود بتطوان "المغرب"،معهد الموسيقى باسطنبول "تركيا"،مهرجان العود الدولي الذي أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية وأقاما سويا العديد من الحفلات الناجحة في مختلف الأماكن الثقافية بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads