المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواقف لا تنسي لـ «المايسترو» في ذكري ميلاده

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 10:47 ص
سمر عبد العزيز
طباعة
تحل اليوم الأحد، ذكري عيد ميلاد المايسترو صالح سليم، الـ86.

كان "المايسترو" يتميز بقوة الشخصية، وكان عشقة للنادي الأهلي، وظهوره بالقيم والمبادئ، أستطاعت جماهير الأحمر أن تتعلم حب القعلة الحمراء عن طريقه.

كان من اهم مقولات "المايسترو" الاهلي هو حياتي وبيتي وقد ارتبطت به منذ دخلته وعمري‏ 14‏عاما والتقيت فيه بأستاذي ومعلمي مختار التتش.

_وكان لصالح سليم مواقف بارزه لاتنسي أهمها رفض المايسترو لاستقبال الرئيس الأسبق حسني مبارك، علي ملعب التتش، الذي كان يستعد للتوجه إلى التتش لافتتاح دار الأوبرا، وكان نزوله باستاد التتش إجراء أمنيًا، وتم إبلاغ المايسترو بذلك الأمر إلا أنه رفض تماما بحجة أن الأهلي ليس قنطرة أو مطار مؤقت.

_ اشتعلت أزمة بين ناديى الأهلي والإسماعيلى قبل لقاءهما في مسابقة الدوري، حيث رفض مسئولو الدراويش فكرة إقامة اللقاء على استاد برج العرب الإسكندرية، والتوقيت المباراة عصراً، معلنين عزمهم الانسحاب من اللقاء حال إصرار الجهات الأمنية على إقامة اللقاء هناك بداعى إقامة مباراة الدور الأول على نفس الملعب وأحقية الفريق الأصفر فى تحديد الملعب كونه صاحب المباراة.

تدخل المايسترو في حل الأزمة، وأتصل صالح سليم هاتفيا بإسماعيل عثمان رئيس النادى الإسماعيلى وقتها، وينهى المشكلة ويخبره بموافقة النادى الأهلى على لعب المباراة فى الخامسة عصرا.

وعلق "صالح" على موقفه من الموافقة على اقامة المباراة عصرا، وقال إنه بقدر ما يحترم اسم وتاريخ النادى الإسماعيلى بقدر ما يحترم جماهيره العاشقة لكرة القدم، وإذا كان المسئولين فى اتحاد كرة القدم أصروا على اقامة هذه المباراة ليلاً دون أدنى احترام أو مراعاة لمشاعر جماهير الإسماعيلية ولا احترموا ارتباطها بفريقها وإصرارها على السفر معه وخلفه إلى القاهرة، فإن الأهلى لا يملك إلا أن يحترم هذه الجماهير ويتعاون مع مجلس إدارة الإسماعيلى لإقامة المباراة عصرا.

_كان خوض مباراة الأهلي والزمالك لصالح ضحايا حادث قطار الصعيد، الأبرز في ظهور قوة المايسترو.

حيث رفض خوض المباراة علي ضحايا حادث الصعيد، بعد قرار محمد حسني مبارك رئيس الجهورية الأسبق، على إقامة مباراة للضحايا.

وجاء رفض صالح سليم لخوض اللقاء لعدم إبلاغه وأخذ رأيه، وتم الإعلان عن المباراة ونشر الخبر في جميع وسائل الإعلام.

وقال مقولاته الشهيرة "مش هيجى اليوم اللى أعرف فيه أن الأهلي هيلعب ماتش من الجرايد".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads