المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السلطات الأسترالية تتهم رجل بالإرهاب بعد حادث طعن في سيدني

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 12:33 م
وكالات
طباعة
اتهمت السلطات الأسترالية رجلا بارتكاب عمل إرهابي والشروع في القتل، بعدما طعن رجلا آخر في سيدني مستلهما أفكار تنظيم الدولة الإسلامية، حسبما أفادت الشرطة اليوم الأحد.

قالت الشرطة في بيان إن وين غرينهالغ (59 عاما) تعرض للطعن عدة مرات أثناء سيره في حديقة بضاحية مينتو جنوب غرب سيدني بعد ظهر السبت، مشيرة إلى أنه في حالة حرجة.

كما حاول المشتبه به، إحساس خان (22 عاما) طعن شرطي قبل إلقاء القبض عليه، بحسب الشرطة.

وجهت لخان الاتهامات رسميا اليوم الأحد، ويواجه عقوبة السجن المؤبد إذا أدين في هذه القضية.

رفضت محكمة باراماتا إطلاق سراح خان بكفالة، بينما أرجأت قضيته حتى الأربعاء المقبل. ولم يدخل المتهم في تسوية يقر فيها بالذنب مقابل تخفيف العقوبة.

لفت رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تيرنبول إلى أن الهجوم جاء عشية الذكرى ال 15 لهجمات 11 سبتمبر / أيلول 2001 التي شنتها القاعدة على الولايات المتحدة.

وقال تيرنبول للصحفيين "ما يربط بين الحادثين الفكر الإسلامي العنيف".

خان وغرينهالغ لا يعرفان بعضهما البعض، ووصفت نائبة مفوض الشرطة في نيو ساوث ويلز كاثرين بيرن الهجوم بأنه كان متعمدا ومخططا له.

قالت بيرن للصحفيين "لقد كان وضعا مضطربا وعنيفا للغاية واجه أفراد المجتمع والشرطة".

صاح خان بكلمات في مكان الحادث، جعلت الشرطة تعتقد أنه يستلهم فكر تنظيم الدولة، حسبما أفادت بيرن.

وأضافت "نعلم أن هذا الشخص لديه معتقدات دينية قوية مستوحاة من تنظيم الدولة الإسلامية.. لا نعرف ما الذي دفعه للقيام بذلك أمس".

من جانبها، قالت زوجة الضحية، برونوين غرينهاالغ، إن زوجها كان يعاني ثقبا في الرئة وفقد عدة أصابع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads