المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. شبح ارتفاع الأسعار يضرب مواطني أسوان في موسم الأضحى.. إقبال ضعيف على شراء اللحوم.. تجار الخضار: نسبة البيع تحت الصفر.. وأهالى:« إذا غلا علينا شيئًا تركناه»

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 04:36 م
سوق أسوان
سوق أسوان
مني محارب
طباعة
يستعد المواطنين لاستقبال عيد الأضحى المبارك بشراء ما يسد احتياجاتهم من اللحوم والسلع والمنتجات الضرورية لقضاء موسم العيد، لكنهم يصطدمون بغلاء الأسعار يضرب جميع احتياجاتهم بلا استثناء وخاصة في المواسم والأعياد رصد «المواطن» إقبال المواطنين علي شراء ما يحتاجونه من لحوم وخضروات.

اقبال ضعيف علي شراء اللحوم

يقول عبد المنعم ابو النجا جزار بأسوان بأن عيد الأضحى هذا العام يختلف عن كل عام فموسم الأضحى هذا العام يشهد إقبالًا ضعيفا مقارنة بالموسم الماضي فلا يوجد إقبال من المواطنين علي شراء اللحوم نتيجة ارتفاع الأسعار في كل احتياجات المواطن والتي لم تسلم منها حتي منتجات البقالة.

ولفت قائلًا «النهارده كله بيقايس علي أي سلعة بارتفاع سعر الزيت، البقالة والسوبر ماركت والفاكهة واليوم سعر كيلو البامية بـ10 و12 جنية.

وتابع «ربنا يصلح حال الناس لظروفهم الصعبة مع ارتفاع الأسعار وبأن الجزارين يشترون اللحوم نظري ولا بوزن ولا بضاعة مغلفة وعلي حسب السوق نقايس علي بيع وشراء بدون وزن» وأشار إلى أن أسعار اللحوم الحية للأضاحي تتراوح من 67 جنية وأكثر واللحوم «المشفية» يتراوح سعرها من 80 جنية وأكثر.

بائعو الخضار: إقبال المواطنين تحت الصفر

ولم يختلف الحال كثيرا بالنسبة لأسعار الخضار والفاكهة، حيث رصد «المواطن » أسعار بعض الخضروات والفاكهة في وقفة عيد الأضحى التي يعتبرها المواطنين موسم لشراء ما يسد احتياجاتهم استعدادا لقضاء أيام العيد، وتراوحت أسعار «الكوسة» اليوم من 10 إلي 15 جنيه للكيلو، ووصل سعر كيلو «البامية» إلي 12 جنية، وسعر كيلو الطماطم بـ5 جنيهات وسعر كيلو الموز10 جنيهات والعنب يتراوح سعر الكيلو ما بين 15 و20جنيه وسعر كيلو الجوافة 10 جنيهات.

ويقول «حمتو» بائع خضار بأنه لا يوجد اقبال علي الشراء، مع ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن أقل سعر كيلو للخضار بلغ 7 جنيهات.

وجاءت ردود بائعو الخضار والفاكهة بشادر أسوان عن ضعف إقبال المواطنين في موسم عيد الأضحى عن شراء ما يسد حاجاتهم بأنه لا توجد عمليات بيع أو شراء وذلك نتيجة لارتفاع أسعار الخضار لدى تجار الجملة، مشيرين إلى أن نسبة إقبال المواطنين علي الشراء تحت الصفر.



ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads