المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدولار يتراجع في نهاية تعاملات اليوم

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 07:34 م
أسماء صبحي
طباعة

الدولار يتراجع في نهاية تعاملات اليوم

سجلت أسعار الدولار تراجعاً طفيفاً في تعاملات عصر اليوم الأحد، حيث انخفضت أسعار الشراء لتسجل 12.55 جنيه، أما عن أسعار البيع فقد تراوحت ما بين 12.60 و 12.65 جنيهـ مع مراعاة اختلاف السعر من منطقة إلى أخرى وعلى حسب المبالغ المعروضة من حيث كونها مبالغ كبيرة أو صغيرة.

والجدير بالذكر أن أسعار الدولار ثابتة على تلك الأسعار طيلة الأيام القليلة الماضية وحتى اليوم، وذلك بسبب اقتراب موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وحدوث قلة نسبية في حركة البيع والشراء، لذا فمن المتوقع إما ثبات الأسعار أو انخفاضها خلال الأيام القادمة.

ويقوم بعض الأفراد باستغلال الأوضاع الحالية، حيث القرارات المرتقبة من البنك المركزي بعد إجازة عيد الاضحى وقيام أولئك الأفراد بشراء الدولار بكميات كبيرة وبأسعار منخفضة مثل 12.30 جنيه، على عكس الأسعار التنفيذية التي ينفذ بها الأفراد بالفعل، والتي تتراوح ما بين 12.55 و 12.60 جنيه، ظناً منهم أن أسعار الدولار سترتفع بعد انتهاء إجازة العيد وتعويم البنك المركزي للجنية عقب إتمام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وكانت أسعار الدولار قد سارت على مستوى ثابت طوال شهر أغسطس ما بين 12.50 و 12.55 جنيخ، ولكن مع بداية شهر سبتمبر بدأت أسعار الدولار فى الارتفاع قليلاً بمقدار يتراوح ما بين 5 الى 15 قرش واختفى سعر 12.50 من الأسعار التي يتم التنفيذ بها، وأصبحت نقطة المقاومة هي 12.60 بعد أن كانت 12.50 طوال الشهر الماضي.

وترافق مع ذلك انتشار بعض التحذيرات من المتعاملون بالدولار بتوخي الحذر بسبب انتشار العديد من الأفراد الذين يضعون أسعار للدولار هي فى حقيقة الأمر ليست أسعار تنفيذية، فهي إما أسعار منخفضة جداً أو أسعار مرتفعة عن السعر التنفيذي.

وتحذر البورصة، المتعاملون أيضاً بضرورة توخي الحذر نتيجة تشديد الإجراءت الأمنية مع المتعاملين خارج شركات الصرافة التي أغلقت أبوابها أو تتعامل بالسعر الرسمى فقط، أما عن السعر الرسمي للجنية مقابل الدولار فقد استمر البنك المركزي على نفس أسعار الإسبوع الماضي وهى 8.88 جنيه، وذلك وفقاً لما ورد في الموقع الرسمي للبنك المركزي.

وكانت المؤسسة البريطانية الاقتصادية كابيتال إيكونوميكس، قد صرحت في تقرير لها عن توقعها بخفض السعر الرسمي للجنيه في نهاية العام بنسبة 25% لتصل أسعار الدولار إلى 12 جنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads